الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:15 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار تلقي توكيلات المواطنين لمرشحي الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

نشرت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، القرار رقم 4 لعام 2023، وذلك بشأن الجدول الزمني لـ"الانتخابات الرئاسية 2024"، هبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تستعرض خلاله أماكن مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري، والتوثيق التي يتم عمل التوكيلات من خلالها للمواطنين.

في الشأن ذاته، استمرار مكاتب التوثيق التابعة لـ"الشهر العقاري"، توثيق تأييدات المرشحين فى الانتخابات الرئاسية 2024، حيث أنه تستقبل عددًا كبيرًا من المواطنين، منذ الساعات الأولي صباحًا لتوثيق تأييداتهم بالمجان.

الانتخابات الرئاسية

اقرأ أيضًا: برلمانية لـ«الطريق»: مجلس النواب يلتزم بالحياد في الانتخابات الرئاسية

ما عدد مكاتب التوثيق على مستوي الجمهورية؟

من ناحيته، أكد المستشار وليد حمزة ، رئيس الهيئة الوطنية لـ"لانتخابات الرئاسية 2024، أنه تم تحديد 217 مكتب توثيق على مستوى الجمهورية، حيث يقوم المواطن بتقديم "بطاقته الشخصية" ليتم إدخال البيانات، والمرشح الذي يرغب في تأييده على جهاز تابلت متصل بالهيئة الوطنية للانتــخابات، والأحوال المدنية.

اقرأ أيضًا: مواعيد الانتخابات الرئاسية المصرية.. من فتح باب الترشح إلى إعلان النتيجة

وبمجرد الانتهاء من كتابة البيانات، تظهر لدى الهيئة، وآلتي يتم المقارنة بينها وبين التأييدات التي سيقدمها لمرشح الانتخابات الرئاسية 2024، الهيئة في أثناء تقديم أوراق ترشحه، كما تقوم مكاتب التوثيق بالعمل من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة والنصف على أن يمتد هذا الوقت عند وجود مؤيدين بالمكتب.

موضوعات متعلقة