الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 08:34 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصرية للاتصالات تربط نظام الكابل البحري ميدوسا بالبحر الأحمر

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، اتفاقية تعاون مع نظام الكابل البحري ميدوسا، وذلك لربط الكابل بالبحر الأحمر عبر الأراضي المصرية، فمن المقرر إنزال الكابل، الذي يتجاوز طوله 8760 كيلومتر، في مدينة بورسعيد بحلول عام 2025.

نظام الكابل البحري ميدوسا

وسيتم ربط الكابل البحري الخاصة بالمصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في المنطقة، على ساحل البحر الأحمر في السويس، والزعفرانة، ورأس غارب على المسارات الأرضية الممتدة في مصر التابعة للشركة.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش المؤتمر العالمي للكابلات البحرية Submarine Networks World المنعقد في سنغافورة، حيث ستسهم في الربط بين جميع نقاط الإنزال الخاصة بنظام الكابل البحري على ساحل البحر المتوسط في أوروبا وشمال أفريقيا بالبحر الأحمر بشكل مباشر، كما سيوفر إنزال الكابل بهذه المدن المصرية نقاط اتصال جديدة لنظام الكابل البحري ميدوسا.

وأعرب المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، عن سعادته باستضافة نظام الكابل البحري ميدوسا ضمن بنية الشركة التحتية المتميزة من الكابلات البحرية، فالاتفاقية ستسعن في توفير حلول اتصال إضافية وتعزيز التنوع في البنية التحتية للكابلات البحرية باتجاه البحر الأحمر، ما يمثل خطوة فارقة في قطاع الاتصالات الدولية.

أقرأ أيضا.. المصرية للاتصالات تعلن طرح 10% من أسهمها في البورصة المصرية

موضوعات متعلقة