الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:36 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كوريا الشمالية تطرد الجندي الأمريكي ترافيس كينج

ترافيس كينج
ترافيس كينج

ذكرت شبكة سي إن إن أن الجندي الأمريكي ترافيس كينج وصل إلى قاعدة عسكرية أمريكية في تكساس في وقت مبكر من اليوم، الخميس، بعد طرده من كوريا الشمالية بعد اندفاعه المفاجئ عبر الحدود المدججة بالسلاح قبل شهرين.

ونقلت شبكة سي إن إن عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية قوله أن كينج وصل على متن رحلة عسكرية أمريكية، وهبطت في كيلي فيلد بقاعدة سان أنطونيو-فورت سام هيوستن المشتركة، وأظهرت لقطات تلفزيونية مجموعة من الأشخاص وهم يغادرون طائرة في القاعدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يخضع كينج لمراجعة طبية في مركز بروك الطبي العسكري، وهو مستشفى في قاعدة سان أنطونيو-فورت سام هيوستن المشتركة، وقالت الحكومة الأمريكية إن كينج سيخضع عند عودته لتقييم أولي ثم لعملية إعادة إدماجه حتى يتمكن من لم شمله مع أسرته.

وهرب كينغ (23 عاما) إلى كوريا الشمالية قادما من الجنوب في 18 يوليو، بينما كان يقوم بجولة مدنية على الحدود شديدة التحصين وتم نقله على الفور إلى حجز كوريا الشمالية.

ومن جهتها، يبدو أن كوريا الشمالية تعاملت مع قضيته باعتبارها قضية هجرة غير شرعية، وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن كينج أبلغ بيونج يانج أنه دخل كوريا الشمالية بشكل غير قانوني لأنه "يشعر بخيبة أمل بشأن عدم المساواة في المجتمع الأمريكي".

عملية استعادة ترافيس كينج

استعادت الحكومة السويدية، التي تمثل المصالح الأمريكية في كوريا الشمالية لأن واشنطن ليس لها وجود دبلوماسي في البلاد، كينج من كوريا الشمالية وأحضرته إلى الصين.

وصرحت وزارة الخارجية ان السفير الأمريكي لدى بكين نيكولاس بيرنز التقى بكينج في مدينة داندونج الصينية المتاخمة لكوريا الشمالية، ثم طار كينغ من هناك إلى شنيانغ في الصين، ثم إلى قاعدة أوسان الجوية في كوريا الجنوبية، قبل أن يواصل رحلته عائداً إلى الولايات المتحدة.

وواجه كينغ، الذي انضم إلى الجيش الأميركي في يناير2021، ادعائين بالاعتداء في كوريا الجنوبية، واعترف بأنه مذنب في إحدى قضايا الاعتداء وتدمير الممتلكات العامة لإتلاف سيارة للشرطة خلال خطبة مليئة بالألفاظ النابية ضد الكوريين، وكان من المقرر أن يواجه المزيد من الإجراءات التأديبية عندما عاد إلى الولايات المتحدة.

ولم يتضح ما إذا كان كينج سيواجه إجراءات تأديبية من قبل الجيش الأمريكي الذي تعامل مع قضيته بعناية، ولم يصفه الجيش حتى الآن بالفار من الخدمة، على الرغم من أنه عبر الحدود دون تصريح أثناء الخدمة الفعلية.

اقرأ أيضا: ترافيس كينج.. كوريا الشمالية تطرد جنديًا أمريكيًا بسبب عبوره الحدود بشكل غير قانوني