الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:51 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة مايكل جامبون نجم أفلام هاري بوتر.. أهم أعماله

مايكل جامبون نجم أفلام هاري بوتر
مايكل جامبون نجم أفلام هاري بوتر

غيب الموت الممثل البريطاني مايكل جامبون نجم أفلام هاري بوتر عن عمر يناهز الـ 82 عامًا، وذلك عقب إصابته بالتهاب رئوي، حيث يعد أحد أهم الفنانين في المملكة المتحدة.

مسيرة مايكل جامبون الفنية

مايكل جامبون نجم أفلام هاري بوتر من مواليد آيرلندا، وامتدت مسيرته الفنية لحوالي خمسة عقود تتضمن مجموعة متنوعة من الأدوار بالسينما والمسرح والتلفزيون.

وفاة مايكل جامبون نجم أفلام هاري بوتر

كما بدأ حياته المهنية التي استمرت 60 عامًا، في السير على المجالس مع السير لورانس أوليفييه، وفي عام 1990 كرمته الملكة إليزابيث الثانية بمنحه لقب "فارس الإمبراطورية البريطانية".

وتم منحه أيضًا لقب السير لمايكل جامبون، وكان قد ترك المدرسة في سن الـ 15 عامًا، دون أي مؤهلات ثم بدأ التدريب المهني كصانع أدوات، وفي سن الـ21 كان مهندسًا، لكنه عمل على هذا النحو عام فقط قبل أن يقرر أن يصبح ممثل.

مايكل جامبون نجم أفلام هاري بوتر

أعمال مايكل جامبون

ومن الأعمال التي اشتهر بها دور البروفيسور والساحر ألباس دمبلدور، ضمن أحداث أفلام هاري بوتر، وهو شخصية خيالية لساحر في سلسلة هاري بوتر، وحامي هاري بوتر وهو الفنان دانيال رادكليف خلال سلسلة الأفلام.

اقرأ أيضًا: في ظروف غامضة.. وفاة بطل جديد من سلسلة أفلام «هاري بوتر»

كما اشتهر مايكل جامبون أيضًا بدور المحقق الفرنسي Jules Maigret ضمن أحداث مسلسل ITV Maigret، وبطولته في مسلسل BBC The Singing Detective.