الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:36 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جدول مواعيد ورش المهرجان الختامي لنوادي المسرح في نسخته الـ 30

مهرجان ختام نوادي المسرح الـ 30
مهرجان ختام نوادي المسرح الـ 30

أعلنت الإدارة العامة للمسرح، على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وفيسبوك، عن مواعيد ورش المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ 30، والتي تقرر انطلاقها من الغد 1 وحتى 13 من أكتوبر المقبل.

ورش المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ 30

تنظم مجموعة من الورش الفنية في عناصر العملية المسرحية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 30 من المهرجان الختامي لنوادي المسرح.

إذ تقام الورش تحت عنوان "البناء الدرامى المغاير في عروض نوادى المسرح نصا وصورة" ، ويحاضر بها مجموعة من كبار المخرجين والكتاب ومهندسي الديكور، ممن أثروا الحركة المسرحية في مصر، وكان لهم دور كبير فى مسرح الثقافة الجماهيرية.

جدول مواعيد ورش مهرجان ختام نوادي المسرح الـ 30

ومن المقرر أن يقدم الورشة خلال يومي الاثنين 2 أكتوبر و 4 أكتوبر الكاتب سعيد حجاج، وتستمر الورش يوميا من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا.

بينما يستكمل الورش خلال أيام الخميس والجمعة والسبت 5 و6 و7 من أكتوبر، الدكتور أحمد عادل القضابي.

في حين يتابع تقديم الورشة خلال يوم الأحد 8 أكتوبر الكاتب سامح عثمان، ويوم الاثنين 9 أكتوبر، يحاضرها مهندس حازم شبل.

ويختتم الورشة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 10 و11 من أكتوبر، المخرج السعيد منسي، وأخيرا يومي الخميس والجمعة 12 و13 من أكتوبر يختتم الورشة الكاتب شاذلي فرح.

علما بأن جميع المدربين في الورش متطوعين بدون مقابل مادي، لتعليم الشباب الصاعد والموهوب في عالم المسرح، مستمرين حتى اليوم فى إضافة خبراتهم لشباب نوادي المسرح، إيمانا ويقيناً منهم أن شباب النوادى يحتاجون لأهل الخبرة لثقلهم ووضعهم على أولى بداية خطواتهم الفنية بشكل صحيح .

جدير بالذكر أن الدورة الـ 30 من المهرجان الختامي لنوادي المسرح، تحمل اسم المسرحي الكبير الراحل محمد أبو العلا السلاموني، ويشارك بها ما يقرب من 2 عرضا مسرحيا، من مختلف محافظات مصر، خلال الفترة من 28 سبتمبر الجاري وحتى 13 من أكتوبر المقبل، والافتتاح بثقافة روض الفرج.

اقرأ أيضا... انطلاق المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ 30 بروض الفرج