الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:30 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

جامعة بنها تحقق تقدما مشرفا في تصنيف التايمز لأفضل جامعات العالم 2024.. خاص

طلاب جامعات
طلاب جامعات

أعرب الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن فرحته واعتزازه بتصنيف جامعة بنها ضمن الفئة الثالثة على المستوى المحلي في تصنيف التايمز البريطاني لأفضل جامعات العالم لعام 2024 مشيراً ، الجيزاوي إلى أن هذا التصنيف يأتي نتيجة للجهود المبذولة والإنجازات التي حققتها الجامعة في مجال البحث العلمي والتعليم.

جامعة بنها تحقق تصنيفًا مشرفًا في تصنيف التايمز

وأوضح الجيزاوي ، خلال تصريحاته لـ جريدة الطريق ، أن تصنيف التايمز يعتمد على معايير صارمة لتحديد مستوى الجامعات، حيث يجب أن تنشر الجامعة أكثر من 1000 بحث على مدى الخمس سنوات السابقة، وأكثر من 150 بحثًا في العام الواحد.

اقرأ أيضا :عميد رزاعة عين شمس: مصر تعيش ثورة زراعية بأحدث التقنيات

وأوضح رئيس جامعة بنها ، أنه يجب أن تقدم الجامعة أبحاثًا قابلة للتطبيق في مجال واحد على الأقل لتحقيق التصنيف. ويجب أيضًا أن تقدم الجامعة الأرقام الإجمالية لعدد البحوث والأبحاث المنشورة خلال سنة التصنيف.

وأكد رئيس جامعة بنها ، أن التصنيف يعكس التقدم الذي حققته الجامعات المصرية في مجال البحث العلمي، ويعتبر تأكيدًا على سياسات تعزيز البحث العلمي وزيادة تمويله ، ويعكس التصنيف أيضًا التعاون الدولي للجامعة مع باحثين من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن الجامعات المتخصصة في دراسات الدراسات العليا فقط لا تدخل في هذا التصنيف، بل يجب أن تقدم الجامعة البرامج التعليمية على مستوى البكالوريوس أيضًا.

وختم الجيزاوي حديثه بالتأكيد على أهمية تعزيز البحث العلمي في الجامعات المصرية وتوفير التمويل اللازم، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع الباحثين من مختلف الدول وأعرب عن فخره بتصنيف جامعة بنها وثقته في استمرار تحقيق إنجازات علمية وأكاديمية متميزة في المستقبل.