الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:50 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يوسف الحسني يرصد قوانين التحرر من الصراع النفسي

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثا عن دار عصير الكتب للنشر والتوزيع، كتابا جديدا بعنوان "قوانين التحرر من الصراع النفسي" للكاتب الدكتور يوسف الحسني.

ويقول الدكتور يوسف الحسني، في مقدمة الكتاب، لا أكتب هذه الكلمات بصفتي طبيبًا مُعالِجًا، بل شخصًا مرَّ بتجربة أليمة في صراعه النفسي مع العقل حيث لم يجد أي أسلحة أو أدوات ليستخدمها في هذه الحرب.

اكتئاب وقلق وهلع

وأضاف، شخصٌ قام العقلُ بالفتكِ فيه باكتئاب وقلق وهلع ووسواس قاهر وتشتت مزمن، حيث أن شخص قاسى شتى صور العقد النفسية التي لم يفهم لِمَ كانت موجودة وهاجمته المخاوف التي لم يعرف مصدرها أو يعرف كيف يتعامل معها، وكان يبحث عن التحرر من أصوات عقله بلا جدوى.

الإجابات في الكتب

وتابع: نعم بحثت عن الإجابات في الكتب والتي خذلتني بسطحية توجهها، حيث ذهبت إلى الأطباء النفسيين ولم أجد سوى أدوية حاولوا إقناعي بأن الإكمال فيها مدى الحياة هو الحل، وأما الإخصائيين النفسيين فكان أكثرهم براعة حيث يضحكني من شدة سطحيته فهو لا يعرف شيئًا عن الصراع الحقيقي مع العقل، بل حفظَ من المناهج بضعَ كلماتٍ يرددها ويعتقد أنها الحلول.

العلاج الواقعي

وأوضح، يئست حينها ولكني لم أستسلم فقد بدأت في بحثي الخاص، حيث أن هذا الكتاب هو نتاج تجربة مريرة، وفيه قواعد منهجي "العلاج الواقعي" وستجد فيه طريقًا مباشرًا لتحرر نفسك.

وتابع: إذا قرأت هذا الكتاب سيكون صفعة من الوعي الخالص ولن تجده مريحًا أبدًا، فإن لم تقرأه لأنك غير مستعد لمثل هذه الصحوة ستجد نفسك يومًا ما تقرأه وأنت في خضم حرب مع عقلك في ندم شديد وحسرة أنك لم تقرأه في المرة الأولى، لأنه كان سيفتح لك أبوابًا وينقذك من تجارب أليمة كنت قادرًا على تجنُّبها لو خصصت ساعتين من حياتك لقراءة ما كتبه شخصٌ من رحم واقعه ليحميك من ألمٍ مماثل.

اقرأ أيضا.. صدور النسخة الإنجليزية من «بيت القبطية» لـ أشرف العشماوي