الأربعاء 26 يناير 2022 01:57 صـ 22 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

ثقافة وإبداع

حسام مصطفى إبراهيم يجيب أسئلة العلاقات الشائكة في ”كتاب الحب”

جريدة الطريق

عن دار نشر عصير الكتب، أصدر الكاتب الصحفي حسام مصطفى إبراهيم كتابه الجديد "كتاب الحب.. أسئلة العلاقات الشائكة التي لا يجيب عنها أحد".

 

يتعرض الكتاب لأبرز مشكلات الحب، وكيفية التعامل معها، بما ينقي العلاقة من المشكلات الطاحنة، ويقود الطرفين إلى التأكد من مشاعرهما، وممارسة معجز الحب بوعي وعن يقين.

 

يقول حسام في الغلاف الخلفي للكتاب " ما الحبّ؟ ولماذا نحبّ؟ وهل تأخّر الحبّ عن موعده فعلًا؟

 

كيف نفرِّق بين الهوى العابر والحبّ الحقيقي؟ وما الذي يضمن ألا نملّ من العلاقة؟ وهل نرضى بالمتاح أم ننتظر الأفضل؟ وما العلامات التي تدفعنا لإنهاء كل شيء؟

 

كيف نُعبِّر عن مشاعرنا دون ابتذال؟ ولماذا يخدع الرجلُ المرأةَ دائمًا؟

 

لماذا نهون على أحبابنا؟ ولا ننسى من خذلونا؟ وكيف نتخلَّص من العلاقات السامة والابتزاز العاطفي ونعثر على الشريك المناسب؟

 

في هذا الكتاب أسئلة الحب والعلاقات التي يخشى الجميع الإجابة عنها، ناهيك بسؤالها، لعدم امتلاك إجابة مقنعة، أو خوفًا من حقيقة تضطرّنا لتغيير ما اعتدنا عليه، وإنهاء حكاية نظن فيها حياتنا، وبَدء كل شيء من جديد!"

 

ويتابع: "هذا كتاب سيُغيّر نظرتك إلى الحب وإلى نفسك وإلى شريكك، ويعلِّمك تجاوز الخيبات وإيقاف الألم من منبعه، ويفرد تحت أقدامكم أرضًا صلبة من اليقين والوعي، ويكشف لك إذا ما كان لهذه العلاقة مستقبل أم أنها محضُ تعلّق وتضييع وقت، دون أن يوبّخك أو يتعالى عليك أو يتجاهل ضعفك الإنساني..

 

هذا كتاب سيغيِّر حياتك".

 

حسام مصطفى إبراهيم، كاتب وصحفي مصري ومُدرِّب صحافة ولغة عربية، صدر له 13 كتابًا، منها "كتاب التعافي"، "كتاب الونس"، بتوقيت القاهرة"، "لديّ الكثير جدًا لأقوله لك"، "يوميات مدرس في الأرياف"، وهو صاحب مبادرة "اكتب صح" لتعليم اللغة العربية، ورئيس فريق المحتوى بوزارة الاتصالات المصرية.

كتاب الحب دار عصير الكتب إصدارات جديدة معرض القاهرة الدولي للكتاب
بنوووك