الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حياة أسمهان وفريد الأطرش بالنشاط السينمائي لمعرض الكتاب

ضمن فاعليات النشاط السينمائي بالدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، يعرض الفيلم التسجيلي "لحن لم يتم" والفيلم التسجيلي "حكاية العمر كله"، من إخراج الفنان عادل السيد رئيس جمعية محبى الموسيقار فريد الأطرش، وذلك بقاعة السينما بالمعرض يومي 1 و7 فبراير المقبل.

ويعرض فيلم " لحن لم يتم" فى السادسة من مساء الأول من فبراير المقبل، يعقبه ندوة لمناقشة الفيلم الذى يتحدث عن حياة الأميرة أسمهان الفنية وكيف تمكنت بصوتها الكرواني أن تحتل مكانة كبيرة فى قلوب العالم العربي، يديرها الملحن وأستاذ الموسيقي حسن زكي .

أما فيلم " حكاية العمر كله" فيعرض فى السادسة من مساء يوم 7 فبراير المقبل، وهو يروى أهم المحطات الفنية فى حياة الموسيقار فريد الأطرش، إلى جانب تضمنه لبعض اللقاءات بصوت ملك العود، وعقب العرض تقام ندوة لمناقشة الفيلم والتحدث عن أهم أعمال الموسيقار العالمي فريد الأطرش، يديرها الناقد أحمد سعد الدين .

يذكر أن نشاط السينما بالمعرض مخصص لعرض الأفلام السينمائية والتسجيلية ومناقشتها في ندوات عامة من خلال أساتذة ومتخصصين فى المجال، تحت إشراف الأستاذة أمل أبو شادى، وتقدم الأنشطة مجانى لرواد المعرض ومحبي السينما، والدعوة عامة للجميع.

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يفتتح الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تأتي تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، وتُقام في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبد التّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

اقرأ أيضًا: ناشرون: كورونا أثرت في حركة النشر.. وبيع الكتب الإلكترونية الحل