الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكايات نادرة في حياة سمير صبري.. قصة حبه مع فتاة أوهمته أنها ابنة فريد الأطرش

سمير صبري
سمير صبري

رحل النجم الكبير سمير صبري عن عالمنا وتم تشييع جثمانه اليوم السبت من مسجد الشرطة بالشيخ زايد ودفن في مقابر الأسرة بالإسكندرية ولكن ذكراه ستظل بحكاياته ومسيرته الفنية وأيضًا الشخصية.

كانت حياة الفنان سمير صبري مليئة بالأحداث والحكايات المؤثرة سواء على المستوى الشخصي أو المستوى المهني فعاش قصة حب كبيرة في بداية حياته مع فتاة تدعى ميمي والتي كان لها قصة شهيرة في المحاكم المصرية.

قصة حب مع ابنة فريد الأطرش

وشاع في هذه الفترة أنها ابنة الموسيقار الراحل فريد الأطرش، ولكن بعد فترة من الجولات في المحاكم أثبتت المحاكم عدم أبوتها له، وقال سمير صبري إنها عرفته على نفسها على أنها ابنة فريد الأطرش، وتعرف عليها في بيت صديقه الّذي كان معه في نفس العمارة.

وكان صديقه يقيم كلّ أسبوع سهرة تضمّ عددًا من نجوم الفنّ، ومن بينهم فاتن حمامة، ويوسف وهبي، وكمال الشّنّاويّ، وراقية إبراهيم، وليلى مراد، وهاجر حمدي، والموسيقار فريد الأطرش، وقال عنها سمير صبري في حوار نادر له: "كنت فعلاً أشعر بعاطفة حبّ جارفة حول ميمي، ولم أجد أخيرًا بدا من أن أعترف لها بحبّي".

واستكمل كلامه: "مضينا أنا وميمي في طريق الحبّ البريء السّاذج، وطلب من قرينة الدّكتور إبراهيم عبده أن تتوسّط له لدى أسرتها لتوافق على خطوبته للفتاة.. لكن لم تلبث الفتاة أن اختفت وطال اختفاؤها.. تأثّرت كثيراً.. وصرت أجلس كلّ يوم إلى الشّرفة الّتي شهدت اللّقاءات بيننا".

منع أفلامه 3 سنوات

كما تعرض سمير صبري وعدد من الفنانين لمنع إذاعة أفلامهم في بعض الدول العربية لأسباب مختلفة، وقال عن هذا الأمر في حوار تلفزيوني له: "ما تردد من شائعات عن مشاركتي في فيلم يتحدث عن سيدة عربية لم يحدث، فقد كنت أجلس على حمام السباحة في أحد الفنادق أتناول وجبة الغداء مع أسرتي".

وتابع: "ووجدت الكبيران صلاح جاهين وسعد الدين وهبة يصوران في ذات المكان، وحين سألت عن ما يحدث علمت أنهم يصورون فيلم تسجيلي دون أن أعرف اسمه كان من المفترض أن يتم تصويره في لبنان لكن مطار بيروت مغلق فتقرر تصويره في مصر، وبعد قليل وجدت أحد المساعدين يطلب مني الذهاب للتحدث مع سعد الدين وهبة وصلاح جاهين".

واستكمل كلامه: "وأخبرني المؤلف الكبير سعد الدين وهبة أنهم يصورون فيلم وثائقي لقناة بي بي سي، وكان هناك ممثل لبناني من المفترض أن يشارك في العمل في جمل قصيرة، وبسبب إغلاق مطار بيروت لم يستطع الحضور، وطلب مني سعد الدين وهبة إنقاذ الموقف، وستحل محل الممثل اللبناني، وما أخبرني به المحاور أن الفيلم عن الحرب الأهلية في لبنان، وبعد ذلك طلب مني توقيع عقد على أنني شاركت في الفيلم الوثائقي وانتهى الأمر ".

اقرأ أيضًا: بعد اعتذاره عن الافتتاح.. تكريم خاص لـمحمد صبحي بمهرجان المركز الكاثوليكي

وقال سمير صبري في برنامج "ساعة صفا": "كان العقد الموقع معي وقرأته جيدًا قبل التوقيع يتحدث عن الحرب الأهلي، لكن ما اكتشفته أنني تعرضت لخدعة، فقد كتبت الصحف عن وجود أزمة سببها فيلم شارك في بطولته محمد توفيق وسوسن بدر، وأنه مطلوب منع عرض أفلامهم في بعض الدول العربية، وبعدها بأيام دعتنا الفنانة مديحة يسري لسهرة في منزلها ووجدت خلال السهرة أنها تعرض الفيلم المثار حوله ضجة وصدمت خلال مشاهدة الفيلم إن ما صورته يعرض داخل الفيلم".

وأضاف: "وإذا بالمناقشة التي دارت بيننا تجتزء وتعرض في الفيلم على أنها جزء من الحديث حول السيدة العربية، فتم منع أعمالي من العرض في بعض الدول العربية، رغم وجود صداقات بيني وبين شخصيات عديدة في المملكة السعودية، ووفقًا لرواية الفيلم فإن الأجزاء المنشورة تسيء للمجتمع السعودي، وأنا لم أفعل ذلك فرفعت دعوى قضائية على المنتج وكسبتها وبعد 3 سنوات انتهى الأمر".