الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لبنى عبد العزيز تكشف حقيقة مقتل اسمهان.. وهذا من أخبرني - تفاصيل

لبنى عبدالعزيز
لبنى عبدالعزيز

تحل اليوم ذكرى رحيل أميرة الغناء والطرب أسمهان، التي رحلت عن عالمنا يوم 14 يوليو عام 1944، وذلك عن عمر يناهز 32 عاما إثر حادث أليم على طريق رأس البر أثناء استقلالها سيارتها التي انقلبت بها في ترعة على الطريق.

وكشفت لبنى عبدالعزيز، في تصريحات صحفية حقيقة مقتل أسمهان قائلة :فريد الأطرش كان كثيرًا ما يخدثني في أن شكوك كتيرة تراوده حول مقتل شقيقته أسمهان.. وقالي أنا الوحيدة الكلام ده.. وأكدلي أنه يشعر بأن الحادث مدبر وليس قضاء وقدر.

وتابعت: فريد مش مقتنع أنها ماتت بدون تدخل بشري، خاصًة وأنها حينها كانت وصلت إلى القمة في كل شئ.. وصحتها كانت جيدة.. وهو قالي الكلام ده كنوع من الفضفضة باعتباري إنسانة مثقفة وسأتفهم ما يقصده.

كرم قصر السينما، الفنانة لبنى عبد العزيز، عن مجمل مشوارها الفني الطويل باعتبارها إحدى عمالقة الفن، فيما يأتي التكريم ضمن برنامج قصر السينما الشهري.

وتضمنت الاحتفالية، تكريم مؤسسة روزاليوسف ورئيس مجلس ادارتها المهندس عبد الصادق الشوربجي بمنح الفنانة الكبيرة درع روزاليوسف وسلمه الكاتب الكبير مفيد فوزي، وتكريم خاص من جمعية أبناء فناني مصر، وسلمه المستشار ماضي توفيق الدقن، ومجلس إدارة الجمعية إلى جانب درع قصر السينما وسلمه تامر عبدالمنعم.

وأدار الندوة الكاتب الصحفي طارق مرسي، مدير تحرير مجلة روزاليوسف، حيث فجرت لبني عبد العزيز أكثر من مفاجأة، أبرزها انها تلقت تهديدات من جماعة الاخوان الارهابية، وحرق فيلمها "انا حرة"، الذي ألفه الكاتب الكبير احسان عبد القدوس، واعتبره مرشد الجماعة وقتها بانه يدعو لتحرر المرأة، ومحرضا لخروجها عن الشرع والدين.

وقالت الفنانة لبنى عبد العزيز، إنها تلقت تهديدات مؤسفة قبل ثورة 30 يونيو المجيدة، ولكنها تصدت لهذه الهجمة السوداء بشجاعة وكتبت مقالات بـ"الاهرام ويكلي" تفضح فيها الفكر الشاذ للجماعة الارهابية، منوهة بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنقذ مصر من هذه الجماعة المضللة، لينقذ المبدعين والفن المصري العريق.

وتحدثت عن مسيرتها الفنية، وأجابت عن اتخاذ قرار الاعتزال بينما كانت في أوج نجاحها، بعد زواجها وسفرها إلى أمريكا مع زوجها الدكتور اسماعيل براده، كما كشفت النقاب عن كواليس أفلامها الشهيرة "الوسادة الخالية "امام عبدالحليم حافظ و"رسالة من امرأة مجهولة "أمام فريد الاطرش وفيلم "واسلاماه" أمام باقة من كبار نجوم مصر، و"عروس النيل"امام رشدي اباظة، فيما أعربت عن يقينها من وجود لعنة الفراعنة اثناء تصويره بشواهد واقعية.

اقرأ أيضًا: تصل لـ 52 ألف جنيه.. روبي تثير الجدل بطرح أسعار حفلها بالساحل الشمالي