الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

حكاية تبرع فريد الأطرش بـ1000 جنيه لإصلاح شارع الهرم

فريد الأطرش
فريد الأطرش

عرف عن الفنان فريد الأطرش الكرم بشهادة معظم زملاؤه الفنانين وكل من اقترب منه، فكان لا يتوانى في مساعدة زملائه في أزمات المرض ودائم التبرع، وكان من بينهم عبد الفتاح القصري عندما قادت هند رستم حملة لمساندته في مرضه وجمع التبرعات وكان "فريد" من أكثر المتبرعين، وله موقف آخر أثناء مرض محمد فوزي ورحلة علاجه.

ولكن كان أغرب تبرع عرضه فريد الأطرش هو أن يصلح شارع الهرم، والتفاصيل حملتها مجلة "الجيل الجديد" 1953 التي نشرت خبر بعنوان "فريد الأطرش يتبرع بـ 1000 جنيه وإيراد حفلة ييحيها لإصلاح شارع الهرم".

اقرأ أيضًا:حسن فايق يحرر محضر لأولاد الجيران في قسم الشرطة بسبب الضحك

وفي التفاصيل: "تلقينا من الأستاذ فريد الأطرش أنه يسره كمواطن مصري أن يعلن عن تبرعه بمبلغ ألف جنيه يدفعها نقدا وإيراد حفلة يحييها على أن تستغل هذه الأموال في إصلاح شارع الهرم، بحيث يزال الترام وتسير أتوبيسات جميلة الشكل وتقام ملاه واستراحات علي جانبي هذا الطريق الذي يقود السائحين إلى أخلد الآثار المصرية".

اقرأ أيضًا:بث مباشر لحفل افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 76

وتكمل "الجيل الجديد": وقال فريد الأطرش إنه على استعداد لأن يعلن فورا عن موعد هذه الحفلة يوم أن يتلقى من المسئولين أن رأيهم قد استقر على إصلاح هذا الطريق الذي يبدو كأنه مهجور، وعلم إسماعيل ياسين بنبأ هذا التبرع من فريد الأطرش فاتصل بالجيل الجديد وطلب أن تكتب على لسانه أنه على استعداد للاشتراك مع زميله فريد الأطرش في إحياء هذه الحفلة.