الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رمضان زمان| خيرات رمضان.. أغنية خفيفة بصوت إسماعيل ياسين ترصد طقوس الشهر الكريم

إسماعيل ياسين
إسماعيل ياسين

كانت أغاني رمضان من البصمات المميزة في الشهر الكريم والتي ارتبطت به وأدخلت البهجة والسعادة في النفوس ولا زالت عالقة في وجدان وأذهان المصريين، وكان يحرص عدد كبير من المطربين على تقديم أغنية في رمضان زمان ومن بينهم الفنان إسماعيل ياسين.

حرص إسماعيل ياسين على تقديم أغنية ترصد طقوس شهر رمضان وهي أغنية "خيرات رمضان" وكانت الأغنية مبهجة يغنيها بخفة ظله المعتادة وهو يقول "الحاج أمين قال للصايمين أنا عندي التين والقمر الدين.. والشيخ رضوان دخل الدكان واشترى م الخير أشكال وألوان.. وطلع فرحان يدعي لرمضان ومعاه التين والقمر الدين".

حققت الأغنية التي كتب كلماتها مصطفى عبده نجاح وشهرة كبيرة وأضفى إداء إسماعيل ياسين بهجة غير عادية وهو يكمل "الشيخ رضوان خد لولاده أربع فوانيس.. هيفرح بشرى وعبد الله ونوال وخميس.. يا جمالهم ساعة ما نشوفهم رايحين جايين.. ونشوف رمضان وسط الزفة وكأنه عريس.. والفرح يبان ع الشيخ رضوان ويعود بخياله سنين وسنين.. راجع فرحان يدعى لرمضان ومعاه التين والقمر الدين".

كانت ألحان عزت الجاهلي خفيفة تناسب صوت إسماعيل الذي يعدد صفات شهر الخيرات الذي يأتي ومعه وفرة وبركة في كل شئ "الشيخ رضوان هدى وحود على عبد العال.. خد منه قطايف وكنافة ودفعله ريال.. وطلع من عنده مش عارف راح يمشي إزاي.. من كتر الخير متهيأله ينده شيال.. والشيخ رضوان رمز وعنوان للخير فى بلادنا وللملايين.. راجع فرحان يدعي لرمضان ومعاه التين والقمر الدين" وظلت الأغنية واحدة من أبرز أغاني رمضان التي يحرص على سماعها الكثيرون.

موضوعات متعلقة