الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رمضان زمان| يا شهر الصيام.. أجمل الأغاني الرمضانية بصوت فايزة أحمد ولحن محمد فوزي

فايزة أحمد
فايزة أحمد

أَغَانٍ رمضان من البصمات المميزة في الشهر الكريم التي ارتبطت به وأدخلت البهجة والسعادة في النفوس ولا زالت عالقة في وجدان وأذهان المصريين، وكان يحرص عدد كبير من المطربين على تقديم أغنية في رمضان زمان ومن بينهم الفنانة فايزة أحمد.

غنت فايزة أحمد واحدة من أجمل أغانيها التي تعبر عن بهجة وأجواء الشهر الكريم وهي "يا شهر الصيام" التي تبرز احتفالات المصريين بشهر الصيام وتعظيم فروضه واستقباله بالبهجة والسعادة.

"كريم المعاني ودايما كريم.. روايحك بشاير وفرحة ونعيم .. وأنوار هلالك وبدرك وقدرك" كانت الكلمات التي كتبها الشاعر عبد الفتاح مصطفى تحمل العديد من صفات الشهر الفضيل من كرم وفرحة، بينما تخرج الكلمات رقيقة من صوت "فايزة" العذب.

الأغنية جمعت بين عمالقة الغناء فايزة أحمد ومحمد فوزي الذي لحن الأغنية في واحدة من أجمل ألحانه وبعد عرض الأغنية حققت صدى واسع ونجاح جماهيري كبير، "حبيب الطفولة بغنوة وفانوس وكلك معاني وكلك دروس" كانت كلمات الأغنية بقدر بساطتها إلا أنها حملت العديد من مميزات الشهر الكريم.

"فيه مدفع فطورك وطبلة سحورك بيوحد شهورنا وتهدي النفوس يا شهر الصيام" كان لحن "فوزي" مبهج كعادة ألحانه وبسيط دون تكلف حتى يتاسب الكلمات، ينما تعدد فايزة أحمد صفات شهر الصيام وتقول "يا شهر العبادة ليه راجع وساجد ده حتى قلوبنا بتصبح مساجد.. صيامنا.. قيامنا.. تحية سلامنا على كلمة واحدة على قلب واحد.. يا شهر الصيام".

وبعد مرور السنين تبقى الأغنية واحدة من أجمل ما غنت فايزة أحمد ولحن محمد فوزي، ولا يمر شهر رمضان من غير إذاعة الأغنية التي تعبر عن ملامح وطقوس وصفات شهر الخير.

موضوعات متعلقة