الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:19 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معرض الكتاب الخامس في بورسعيد يحتفي باسم الفنان الراحل محمود ياسين

الفنان محمود ياسين
الفنان محمود ياسين

أعربت بالأمس الفنانة "رانيا محمود ياسين" عن سعادتها البالغة _ عبر صفحتها على الفيس بوك _ بتكريم والدها الفنان الراحل محمود ياسين.

معرض الكتاب الخامس ببورسعيد يكرم اسم الفنان محمود ياسين...

وقدمت جزيل الشكر لهيئة الكتاب، نظرا لاحتفائهم باسم والدها خلال احتفالية تكريمه ببورسعيد.

وقد تم تكريم اسم الفنان القدير الراحل محمود ياسين، في حضور أفراد أسرته ومنهم ابنته رانيا محمود ياسين وابنه الكاتب والسيناريست عمرو محمود ياسين وحفيده الفنان محمود عمرو محمود ياسين، وكذلك حضر زوج ابنته الفنان محمد رياض، وقد حضر أيضا الفنان محمد الدسوقي المستشار الثقافي للمحافظة، حيث بورسعيد مسقط رأس الفنان.

وأقيمت الاحتفالية ضمن فعاليات معرض الكتاب الخامس بمحافظة بورسعيد، وكان ذلك مساء الاثنين الماضي، بمسرح المعرض المقام بنطاق حي الشرق في محافظة بورسعيد.

وقد نظمت إدارة المعرض عدد من الفعاليات الفنية والثقافية، وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم السادس من أغسطس الجاري، على أن تستمر ساعات استقبال الجمهور بالمعرض من الرابعة عصرا وحتى الواحدة صباحا.

من أعمال الفنان الراحل "محمود ياسين"...

وقد لعب الفنان القدير محمود ياسين، دورا هاما في الدراما والسينما المصرية، وأضاف بصمته الخاصة والمميزة في كل دورا لعبه، حيث قدم العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية، التي لاقت إعجاب ومحبة الجمهور المصري، وبدأ رحلته في عالم المسرح من خلال مسرحية "الحلم" من تأليف "محمد سالم" وإخراج "عبد الرحيم الزرقاني"، بعدها بدأت رحلته الحقيقية على خشبة المسرح القومي، والذي قدم على خشبته أكثر من 20 مسرحية منها "وطني عكا" و"سليمان الحلبي" و"عودة الغائب" و"الخديوي" و"ليلة مصرع غيفارا" و"الزير سالم" و"ليلى والمجنون".

ومن أعماله السينمائية، فقد بدأ مشواره السينمائي بأدوار صغيرة من خلال أفلام "الرجل الذي فقد ظله" و"القضية 68" و"شيء من الخوف"، حتى جاءته البطولة الأولى في فيلم "نحن لا نزرع الشوك"، ثم توالت أعماله السينمائية ليصبح رصيده أكثر من 150 فيلما، وقد لقب بلقب "فتى الشاشة الأول".

ومن أعماله الدرامية "ماما في القسم"، "وعد ومش مكتوب"، "عزبة المنسي"، "سوق العصر"، "أخو البنات"،" الرجل الغامض" و"العصيان" وغيرها من المسلسلات والأعمال الدرامية المميزة.

اقرأ أيضًا: عمرها 800 سنة.. اكتشاف قلادة تضم 3 أسود ذهبية

موضوعات متعلقة