الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرها 800 سنة.. اكتشاف قلادة تضم 3 أسود ذهبية

القلادة
القلادة

عثرت علماء آثار في بريطانيا قلادة عمرها 800 سنة يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر في وريلنجتون، حيث تتميز القلادة بالأسود الذهبية الثلاثة الأيقونية البارزة بنقشها على حقل أحمر وهو شعار كرة القدم الإنجليزي المميز ومن المحتمل أن تكون قد زينت أحزمة حصان.

ويقال إن الموقع الذي تم العثور فيه على القلادة يعود إلى العصر الحديدي أو مستوطنة رومانو البريطانية، ووفقًا لـ HS2 Ltd ، الهيئة التي تمولها الدولة والمسؤولة عن تسليم خط HS2 القادم.

القلادة تعود إلى القرن الثاني عشر

يشار إلى هذا النوع من قلادة الحزام أذرع إنجلترا من عهد ابن هنري ريتشارد الأول (1189-1199) إلى تأسيس سلالة لانكستريان في عام 1399، لذلك من المحتمل أن تاريخها يعود إلى القرن الثاني عشر.

ويشتبه علماء الآثار في أنها كانت جديدة تمامًا عند فقدها وربما تكون قد انفصلت عن تركيبها المعلق أثناء الاستخدام، ويعود استخدام الأسود كرمز لإنجلترا إلى الملك النورماندي الأول ويليام الفاتح، الذي حكم من عام 1066 حتى عام 1087، وقد استخدم وليام الفاتح أسدين على خلفية حمراء كشعار نبالة وأحضر الرمز إلى العرش الإنجليزي، وفقا لموقع ديلي ميل البريطاني.

اكتشاف بقايا مضادات اكتئاب

وعلى جانب آخر اكتشف علماء الآثار العديد من النتائج بين أنقاض المدينة القديمة بما في ذلك سبعمائة زجاجة صغيرة من الزجاج والسيراميك تحتوي على أدوية يعتقد أنها استخدمت لعلاج الاكتئاب وأمراض القلب.

وجد علماء الآثار أكثر بكثير من مجرد سبعمائة زجاجة بعضها يحتوي على مضادات للاكتئاب، في الموقع اليوناني القديم ، كما عثر علماء الآثار على مختبر بأكمله مجهز بمدافع الهاون والمدقات وأفران الطهي الكبيرة جنبًا إلى جنب مع العديد من الملاعق، وأدوات طبية أخرى،
ووفقًا للبيانات الأثرية التي أوردها موقع جريك ريبورتر.

ويعتقد أن المختبر نفسه يعود إلى القرن السابع الميلادي أو حتى قبل ذلك وقد أدى وجود حريق هائل في الموقع يرجع تاريخه إلى ما بين 620 و 640 بعد الميلاد إلى اعتقاد علماء الآثار أنه تم تدميره على الأرجح خلال هجوم شنته امبراطورية الأفار عام 626.

اقرأ أيضًا: وزيرة الثقافة تعتمد برنامج فعاليات الدورة الـ30 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء