الثلاثاء 17 مايو 2022 06:30 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

ثقافة وإبداع

معاطي يكشف وصية صاحب القنديل في معرض الكتاب

جريدة الطريق

يقدم الروائي الدكتور صلاح معاطي، مجموعة من الإصدارات الأدبية المميزة خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 53.

وقال "معاطي" في تصريح خاص لـ "الطريق"، إنه يشارك بكتاب "مقدمات يحيى حقي" وهو صادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويتضمن المقدمات التي استهل بها يحيى حقي كتبه وكتب أصدقائه وتلاميذه بالإضافة إلى بعض المقدمات التي كتبها حينما كان يرأس تحرير مجلة المجلة.. والتعرض هنا إلى أدب المقدمات كإبداع تميز به يحيى حقي.

وأضاف، والكتاب الثاني الذي أشارك به في المعرض هو "وصية صاحب القنديل".. حيث ستصدر دار الفاروق الطبعة الثانية من الكتاب تلك الوصية التي أملاها علي أديبنا الكبير يحيى حقي وهي وصية أدبية.

وتابع: كذلك أشارك برواية "أوموموا" وهي رواية من الخيال العلمي ضمن سلسلة سوبر نوفا وهي سلسلة جديدة تعنى لقصص وروايات الخيال العلمي للشباب.

كما أقدم مجموعة قصص الأطفال العلمية كوزموس والتي تقدم للأطفال بعض الأفكار العلمية مثل تاريخ حياة قطرة ماء ورحلة داخل الخلية وانقذوا هذا الكوكب.

وأضاف، كذلك أقدم مجموعة مغامرات السفاريت وهي مجموعة مسلسلة من الخيال العلمي للأطفال.. حيث يقوم الأطفال سفروت وسفروتة في كل قصة بمغامرة لاحد كواكب المجموعة الشمسية لنتعرف على صفات هذا الكوكب من حرارة وضغط وجاذبية وقربه أو بعده من كوكبنا الارض وإمكانية إقامة الحياة على سطحه.. ومنها قصة مغامرات سفروت وسفروتة والعم آينشتين وقصة مغامرات سفروت وسفروتة على كوكب أنتيمودا وفي نهاية القصة أغنية تلخص هذه الرحلة.

يذكر أن صلاح معاطي كاتب وأديب مصري، عضو اتحاد كتاب مصر وعضو نادي القصة ومذيع بالبرامج الثقافية بإذاعة صوت العرب، فاز بالعديد من الجوائز الأدبية في القصة القصيرة والمسرحية. كتب عددا من الأعمال الدرامية للإذاعة والتليفزيون المصري ما بين السهرة والسباعية والمسلسل.

اقرأ أيضًا: حياة أسمهان وفريد الأطرش بالنشاط السينمائي لمعرض الكتاب

صلاح معاطي معرض القاهرة الدولي للكتاب يحيى حقي
بنوووك