الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:13 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

دار اليوم الأول تصدر رواية «أموموا» لصلاح معاطي

صدرت حديثا عن دار اليوم الأول للنشر والتوزيع، رواية "أموموا" للكاتب الدكتور صلاح معاطي، وذلك ضمن سلسلة روايات الخيال العلمي.

وقال "معاطي" في مقدمة الرواية، تقوم فكرة هذه السلسلة على طرح مجموعة من الإبداعات القصصية والروائية والمسرحية التي تنتمي إلى أدب الخيال العلمي القائم على المنطقية العلمية وإمكانية التحقيق مستقبلا، بشرط الالتزام بمعايير الكتابة الأدبية والفنية من لغة أدبية فصيحة وأسلوب أدبي رصين يعتمد على عناصر الإثارة والتشويق وتكون مناسبة لليافعين حتى المرحلة الجامعية، مع عدم تجاوز التابوهات الثلاثة وهي الدين والجنس والسياسة.

وأشار إلى أن الهدف من السلسلة تنشئة جيل من الشباب في الوطن العربي يستطيع التعامل مع المستقبل من خلال أسس التفكير العلمي عن طريق وضع الحقائق العلمية في إطار درامي مشوق دون الإخلال بالمنطق العلمي.

ومن أجواء رواية "أموموا":

إذا فقدت جاذبيتك فاصنع لنفسك جاذبية جديدة تستعيد بها جاذبيتك المفقودة.. هكذا كانت "لونا"، فوجودها بجانبي وتعلقها بي جعلني أتمسك بالأمل وفجرت بداخلي إرادة وقوة كنت قد فقدتهما مع جاذبيتي.. أستطيع بها أن أواجه أي خطر قادم وحتى ولو كان "أوموموا".

اقرأ أيضا: قصور الثقافة بأسيوط تختتم فاعليات ليالي رمضان

موضوعات متعلقة