الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:04 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد جلال ينعي الفنان محمد فريد: ”صنع بأدائه مكانة في القلوب”

الفنان الراحل محمد فريد
الفنان الراحل محمد فريد

حرص خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، على نعي الفنان القدير محمد فريد الذي رحل عن عالمنا أمس السبت، بعد أن ترك بصمته المميزة في العديد من الأعمال الفنية الناجحة.

خالد جلال ينعي الفنان محمد فريد

وكتب خالد جلال عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك :"قد فقدنا واحدا من الفنانين المميزين خاصة في مجال الكوميديا، واستطاع أن يصنع بأدائه وأسلوبه المنفرد مكانة في قلوب جمهوره، تغمد الله الفقيد الراحل برحمته وغفرانه واللهم ألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان".

تكريم محمد فريد

يذكر أن الفنان محمد فريد تم تكريمه عقب انتهاء إحدى ليالي العرض المسرحي سينما مصر، وأهدى له خالد جلال مخرج العمل شهادة تقدير موقعة من كل أبطال العرض، تحمل عنوان "إلى من عاش ليبقى".

جنازة الراحل محمد فريد

رحل عن عالمنا أمس السبت الفنان محمد فريد عن عمر يناهز "83 عامًا" داخل أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، حيث شُيعت جنازته اليوم الأحد الموافق 1 أكتوبر من مسجد الحصري بمدينة السادس 6 أكتوبر، وذلك عقب صلاة الظهر مباشرًة.

معلومات عن الفنان محمد فريد

ولد الفنان محمد فريد بمحافظة بني سويف عام 1940، و يبلغ من العمر 80 عامًا، وحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1962، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية في السينما منها: الديلر، القاصرات، الشيطانة التي أحبتني، حب في الزنزانة، المغتصبون، الشيطانة التي أحبتني، حب فى الزنزانة، كما شارك في العديد من الأعمال الدرامية من خلال مسلسل ليالي الحلمية، واهلًا بالسكان، والشهد والدموع.

آخر أعمال الفنان محمد فريد

يذكر أن أن آخر أعمال الفنان القدير محمد فريد مسلسل "بركة" عام 2019، والعمل من بطولة الفنان عمرو سعد، كما شارك قبلها في مسلسلي "الأب الروحي"، و"كفر دلهاب"، في عام 2017.

اقرأ ايضًا:المخرج خالد جلال يقدم ورشة «صناعة النجم»