الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:39 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل «صحة الجيزة» يجري حركة تنقلات واسعة بين مراقبي الأغذية.. خاص

حملات تفتيشية لمراقبين الأغذية بالأسواق
حملات تفتيشية لمراقبين الأغذية بالأسواق

أجرى الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بالجيزة، حركة تنقلات واسعة بين صفوف مراقبين الأغذية على مستوى المحافظة، لضمان الدور الرقابي والتفتيش على الأسواق والمنتجات الغذائية بكل نزاهة للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية في الأسواق، وعدم تلاعب التجار بالمواصفات المحددة من قبل وزارة الصحة.

وقال مصدر مطلع بالديوان العام، بمديرية الصحة في الجيزة، خلال تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، إن الحركة جاءت بدقة ومعايير أساسية، أولها الكفاءة والأمانة والنزاهة، لضمان قيام المراقبين بدورهم على أكمل وجه دون أي تلاعب، مشيرًا إلى أن ضمت أكثر من نقل وتغيير أكثر من 20 مراقبا وهناك رقابة مستمرة على جميع الموظفين للتأكد من قيام كل موظف بدوره المطلوب.

وأكد على أهمية الدور الذي يقوم به مراقبين الأغذية من حماية الصحة العامة وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المنتقلة عن طريق المواد الغذائية، فضلًا عن حماية المستهلكين من الأغذية غير الصحية والضارة والمغشوشة.

وتابع المصدر، أن مراقبين الأغذية يواصلون العمل ليل نهار في الرقابة على الأسواق والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية وكذلك تاريخ الصلاحية، واستيفاءها للشروط والمعايير المطلوبة.

اقرأ أيضًا: في أول يوم دراسي.. محافظ الجيزة يتابع تسكين الطلاب بالمدارس ويشدد على الحضور والانصراف

موضوعات متعلقة