الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:54 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

ارتفاع عدد مصابي انهيار سقف كنيسة بالمكسيك لـ50 شخصا

انهيار سقف كنيسة في المكسيك
انهيار سقف كنيسة في المكسيك

فقد نحو عشرة من الرجال والنساء حياتهم في جنوب المكسيك عندما انهار عليهم سقف الكنيسة، وأصيب نحو 50، فيما هناك 30 محاصرون تحت الأنقاض.

ويواصل عمال الإنقاذ البحث عن ناجين أسفل حطام الكنيسة المنهارة في سيوداد ماديرو بولاية تكساس، بمساعدة كلاب مدربة أملا في الوصول إلى ناجين.

انهيار سقف كنيسة في المكسيك

وقالت شرطة ولاية تاماوليباس إن نحو 100 شخص كانوا في الكنيسة لحظة الانهيار، وقال مكتب المتحدث باسم أمن الدولة في وقت متأخر من يوم الأحد إنه تأكد مقتل تسعة أشخاص جراء الانهيار الذي وصفه بأنه ناجم على الأرجح عن “عطل هيكلي”.

وقالت شرطة ولاية تاماوليباس إن وحدات من الحرس الوطني وشرطة الولاية ومكتب الدفاع المدني بالولاية والصليب الأحمر يشاركون في الإنقاذ، وأصدر مجلس الأساقفة المكسيكي بيانا قال فيه "نصلي من أجل الخسارة المأساوية في الأرواح والمصابين".

وقال الأسقف خوسيه أرماندو ألفاريز، من أبرشية الروم الكاثوليك في تامبيكو، إن السقف انهار بينما كان أبناء الرعية يتلقون القربان في كنيسة سانتا كروز في مدينة سيوداد ماديرو على ساحل الخليج، بجوار مدينة تامبيكو الساحلية.

عدد مصابي الكنيسة المنهارة

ونشرت الأبرشية لاحقًا قائمة تضم حوالي 50 شخصًا تم نقلهم إلى المستشفى نتيجة الحادث، وكان من بينهم طفل يبلغ من العمر 4 أشهر، وثلاثة أطفال يبلغون من العمر 5 سنوات، وطفلين يبلغان من العمر 9 سنوات، ولم تتوفر معلومات فورية عن أحوالهم.

وقال ضباط الشرطة إن ثلاثا من القتلى أطفال بما أن عمليات التعميد كانت ستتم في الكنيسة، وكتب ألفاريز: "إننا نأسف للخسارة المؤلمة للأشخاص الذين كانوا هناك يحتفلون بمعمودية أطفالهم" وأشار إلى وجود ناجين، قائلا "من تحت الأنقاض، بفضل العناية الإلهية وعمل فرق الإنقاذ، تم انتشال الناس أحياء!".

وأظهرت صورا نشرتها وسائل إعلام محلية ما بدا أنه هيكل من الخرسانة والطوب، وسقطت أجزاء من السقف على الأرض تقريبا، وأظهرت لقطات كاميرا ا على بعد مبنى واحد تقريبًا السقف الجملوني وهو ينهار إلى الأسفل.

وأظهر مقطع فيديو وزعه مكتب الدفاع المدني بالولاية الحواف الخارجية للسقف مدعومة بكتل خشبية قصيرة، كما أظهرت الجهود الأولية لرفع أجزاء من السقف المنهار بالقرب من الأرض، في وسط الكنيسة، باستخدام رافعة، لكن المكتب قال إن جهود رفع أجزاء السقف تم التخلي عنها بسبب خطر سقوط جزء من اللوح المنهار الآن وتعرض أي ناجين للخطر.

وقال مكتب الدفاع المدني إن الكلاب لم يبد في البداية أنها تكتشف علامات على وجود ناجين، ويعد انهيار المباني أمرًا شائعًا في المكسيك أثناء الزلازل، لكن خدمة رصد الزلازل الوطنية لم تبلغ عن أي نشاط زلزالي قوي بما يكفي لإحداث مثل هذه الأضرار في وقت الانهيار، ولم يكن هناك أي مؤشر فوري على حدوث انفجار.

اقرأ أيضا: أوكرانيا تقصف الجسر الرابط بين خيرسون وشبه جزيرة القرم