الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:39 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا تقصف الجسر الرابط بين خيرسون وشبه جزيرة القرم

قصفت الصواريخ الأوكرانية جسر تشونهار البري الذي يربط شبه جزيرة القرم المـحتلة بالأجزاء التي تسيطر عليها روسيا في منطقة خيرسون الجـنوبية خلال الليل، مما أدى إلى تحويل حركة المرور إلى طريق مختلف، حسبما قال مسؤولون عينتهم روسيا يوم الخميس.

ما يسمى بـ "بوابة القرم"، التي يعرفها الروس بتهجئة مختلفة مثل جسر تشونغار، هي واحدة من الروابط القليلة بين شبه جزيرة القرم - التي ضمتها موسكو من أوكرانيا في عام 2014 - والبر الرئيسي لأوكرانيا.

ويستخدم الجيش الروسي الطريق للتنقل بين شبه جزيرة القرم وأجزاء أخرى من أوكرانيا الخـاضعة لسيطرته.

ولم يصدر تعليق فوري من كييف التي قالت إنها تريد استعادة شبه جزيرة القرم وطرد جميع القوات الروسية من أراضيها.

وقال فلاديمير سالدو، حاكم خيرسون الذي عينته روسيا، والتي استولت القوات الروسية على أجزاء منها خلال ما تسميه موسكو "عمليتها العسكرية الخاصة"، إن الجسر البري قد تضرر لكن لم تقع إصابات.

أظهرت إحدى الصور التي نشرها سالدو على تليجرام ثقبًا كبيرًا في سطح الجسر مع رؤية المياه تحته والحطام المتناثر في مكان قريب. وقال سالدو إن المعلومات الأولية تشير إلى أن أوكرانيا من المحتمل أن تكون قد استخدمت صواريخ ستورم شادو التي قدمتها بريطانيا في الضربة.

وطلب سيرجي أكسيونوف، حاكم شبه جزيرة القرم المعين من قبل روسيا، من الناس التزام الهدوء وقال إن المتخصصين يفحصون الموقع لتحديد متى يمكن استئناف حركة المرور فوق الجسر.

انفجار باريس.. السبب مجهول والشرطة تحقق