الطريق
الأحد 26 مايو 2024 10:23 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الدولار بـ 47.01.. أسعار العملات مقابل الجنيه اليوم الأحد استقرار أسعار الذهب في الصاغة المصرية اليوم الأحد تيسير مطر يهنئ النادي الأهلي Al Ahly SC بفوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني الرئيس السيسي يهنئ النادي الأهلي بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان ”شرفتونا”.. نجوم الفن يهنئون النادي الأهلي ببطولة إفريقيا انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات

دعم أمريكي بـ 1.3 مليار دولار لإعادة إعمار أوكرانيا

الدمار في أوكرانيا جراء الحرب
الدمار في أوكرانيا جراء الحرب

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب أوكرانيا حتى تنتصر مهما طال الوقت.

وأضاف في تصريحات خلال مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا، المنعقد في العاصمة البريطانية لندن، أن الولايات المتحدة ستدعم أوكرانيا في إصلاح شبكات الطاقة المتضررة من الحرب.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي تقديم دعم بـ 1.3 مليار دولار لجهود إعادة إعمار أوكرانيا، مشددا على وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب الأوكراني لأطول فترة.

وشدد الوزير الأمريكي على أن التعافي في أوكرانيا لا يكمن فقط في مساعدة الشعب على العيش بل ببناء الأسس وتعميق جذور الديمقراطية.

وأوضح أن الحكومة الأوكرانية اتخذت خطوات كبيرة وصعبة للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أوكرانيا ستكون يوما ما مصدرا كبيرا للطاقة.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن روسيا دعت إلى تدمير أوكرانيا، وهذا لن يحدث، موضحا أن روسيا ستتحمل في نهاية المطاف تكلفة إعادة إعمار أوكرانيا.

في سياق متصل، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، خلال حديثها بالمؤتمر إنه ليس هناك شك أن أوكرانيا ستكون جزءا من الاتحاد الأوروبي.

وأكدت أنه يجب أن تتطابق خطط الإصلاح في أوكرانيا مع الاستثمارات الأوروبية.

اقرأ أيضا| رئيس وزراء بريطانيا: ندرس تحويل أموال روسيا المجمدة لإعادة إعمار أوكرانيا