الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:18 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد وتفاصيل قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

تقام قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، يوم الجمعة المقبل الموافق 6 أكتوبر 2023، في جنوب أفريقيا وتبث مراسم القرعة عبر قناة بي إن سبورت، وذلك بعد ما تأهل حتى الآن إلى دور المجموعات 15 فريقا.

وتوجد احتمالية للقاء يجمع بين الأهلي وبيراميدز في دور المجموعات، عقب وقوعهم في نفس المجموعة، إذ يمكن أن بتقابل فريقان من بلد واحد في مجموعة واحدة بشرط ألا يكونا في نفس التصنيف، وينطبق هذا على الأهلي وبيراميدز.

ومن المقرر أن تُسحب قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا بمشاركة 16 فريقا، يتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة فريق من كل تصنيف.

ويتبقى مقعد واحد فقط في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بعد تأجيل مباراة شباب بلوزداد وبو رانجرس في إياب دور الـ32، وكان من المقرر لها أمس، لتقام مساء اليوم.

المتأهلون إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا كالآتي:

بيراميدز- الأهلي- جوانينج جالاكسي البوتسواني- مازيمبي الكونغولي- بترو أتلتيكو الأنجولي- الترجي التونسي- ميدياما الغاني- ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي- يانج أفريكانز التنزاني- النجم الساحلي التونسي- الوداد المغربي- سيمبا التنزاني- أسيك ميموزا الإيفواري- نواذيبو الموريتاني- الهلال السوداني- شباب بلوزداد الجزائري أو بو رانجرس السيراليوني.

اقرأ أيضًا:

دوري أبطال أفريقيا.. بيراميدز يتأهل لأول مرة في تاريخه إلى المجموعات بسوبر هاتريك فتحي