الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:59 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شفنا جهنم بعنينا».. شاهد عيان يروي الكواليس المرعبة في حريق مديرية أمن الإسماعيلية

حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية
حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

في غضون الليل والناس نيام تحولت مدينة الإسماعيلية إلى صياح عال، فقد التهمت النيران مبنى مديرية أمن الإسماعيلية المطلة على ميدان شامبليون "ميدان الجمهورية سابقًا"، ففي دقائق معدودة تحول الأمر إلى كارثة ولم يتمكن الجنود والضباط العاملين في المديرية الوصول إلى السلم، فكان الاستنجاد عبر النوافذ فقط.

كواليس حريق مديرية أمن الإسماعيلية

وتواصلت جريدة وموقع "الطريق" مع "أحمد. م" أحد الشهود العيان الذي روى تفاصيل الحادث المروع من بدايته إلى نهايته قائلًا: "الواقعة حصلت بعد الفجر تحديدًا.. صحينا على رائحة دخان قوية تخنق وصوت خبط ورزع.. وجرينا ناحية الصوت والرائحة نشوف ايه اللي بيحصل حسينا إننا شايفين جهنم بعنينا".

وأوضح "أحمد. م"، أن بداية الحريق كانت من منتصف أعلى مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، إلى أن التهمت ألسنة النيران الواجهة بأكملها، وظهر العاملين في المبنى عبر النوافذ وهم يستنجدون بمن حولهم في وسط دخان أسود يغطي ملامحهم.

واجهة مبنى المديرية غير مقاومة للحريق

وكشف شاهد العيان، أن واجهة مبنى مديرية أمن الإسماعيلية غير مقاومة للحرائق والمكان نفسه لا يوجد به نظام مكافحة الحريق الذي يعمل على تقليل انتشار الحريق والحد منه، واستمر الحريق لأكثر من ساعتين، مما أدى إلى تدمير مبنى مديرية أمن الإسماعيلية تمامًا وأصبح غير صالح للترميم.، معقبًا: "الواجهة كانت لسه متجددة وغير مقاومة للحريق".

وفاة المقدم محمد رفعت لبدة

وتابع أن سيارات الإسعاف والمطافي وصلت على الفور لمحاولة إنقاذ الموقف ونجدة المصابين، موضحًا أن الحريق الذي نشب في مديرية أمن الإسماعيلية أسفر عنه إصابة 26 شخصًا وجرى نقلهم جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتمت السيطرة على الحريق بنجاح، وتوفى شخص واحد وهو المقدم محمد رفعت لبدة، الذي راح ضحية الحريق.

السيطرة على الحريق

ومن جهتها أعلنت وزارة الصحة والسكان رفع مستوى الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية لاستقبال المصابين جراء حادث الحريق.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إرسال 50 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل إلى موقع الحريق، ذلك بجانب توفر جميع الأدوية الطارئة والفصائل الدموية في مستشفيات المحافظة.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى إسعاف 12 شخصًا مصابًا غادروا من موقع الحادث، بينما تم نقل 26 حالة إلى المستشفى بالإسماعيلية، يعاني 24 منهم من اختناق و2 منهم من حروق، مؤكدا تعافي 7 أشخاص بعد العلاج وتحسن حالتهم الصحية.

اقرأ أيضًا.. فيديو يرصد لحظة سقوط شخص من أعلى مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

موضوعات متعلقة