الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:13 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القمامة في كل مكان.. سكان فيصل يستغيثون بـ«رئيس حي الهرم»

انتشار القمامة بشارع عمرو بن العاص - المطبعة - فيصل
انتشار القمامة بشارع عمرو بن العاص - المطبعة - فيصل

استغاث عدد من سكان عمرو بن العاص بالمطبعة فيصل، بالمهندس طه عبد الصادق، رئيس حي الهرم، بمحافظة الجيزة، بعد انتشار أكوام القمامة التي تسببت في غلق الشارع الرئيسي بالإضافة إلى انبعاث الروائح الكريهة والحشرات والكلاب الضالة.

وشكي وائل محمد – أحد سكان شارع عمرو بن العاص بفيصل، اهمال شركة النظافة القائمة على المرور اليومي بالشارع، لرفع أكوام وتلال القمامة المنتشرة بالشارع، مؤكدًا أن المشهد أصبح غير آدمي بالمرة، بعد أن أصبح من المستحيل أن يفتحوا أي منفذ من العقار الذي يقطنون به بس الروائح والمشاهد الصعبة.

فيما عبّر محمد خالد – صاحب محل بنفس الشارع، عن غضبه واستياءه بسبب ما وصل به الأمر في الشارع، مشيرًا إلى أنه على بعد خطوات بسيطة من أكوام تلك القمامة، تنفذ محافظة الجيزة، محور مروري ضخم ويكلف الدول أعباء مالية كبيرة.

وتساءل، كيف يمكن لنا أن نحافظ على التطويرات الجديدة التي تكلف الدولة مجهودات كبيرة، ولا نستطيع أن نسيطر على تلال القمامة المنتشرة، مناشدًا المهندس طه عبد الصادق، رئيس حي الهرم، سرعة التدخل لحل شكواهم.

وتواصلت وجريدة «الطريق»، مع هاني مسلم، مسؤول قطاع النظافة بحي الهرم، فيما وعد بحل المشكلة إلا أن أحدًا من المسؤولين عن النظافة لم يأتي لرفع أكوام القمامة حتى هذه اللحظات.

وفي وقت سابق، عاقب اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عدد من المسؤولين، بسبب تقصيرهم في دورهم والاهتمام بمستوي خدمة النظافة،

وشدد على القيادات الميدانية، بضرورة الالتزام بالأعمال المسندة إليهم على أكمل وجه ممكن، ومراقبة مسؤولي الجمع السكني من الشركات الخاصة.

اقرأ أيضًا: استجابة لـ«الطريق».. حملة مكبرة على مصانع البلاستيك بالكونيسة لإزعاجها المواطنين في الجيزة

موضوعات متعلقة