الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 02:55 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد فؤاد سليم عانى بسبب عمى ابنه وشارك في حرب أكتوبر بفكرة خراطيم تدمير خط بارليف

أحمد فؤاد سليم
أحمد فؤاد سليم

أحمد فؤاد سليم شارك بفيلم تسجيلي برفقة الفنانة ماجدة زكي، في افتتاح الرئيس أولى جلسات حكاية وطن، حيث شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا بعنوان قصة وطن، وذلك لاستعراض الإنجازات التي تحققت في البلاد خلال السنوات العشر الماضية.

ولد عام 1957 بالشرقية وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1978، وقدم العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية المتميزة، كما اشتهر أحمد فؤاد سليم بنبرة صوته المميزة، مما جعله معلق صوتي ووجه إعلامي للعديد من الشركات.

أحمد فؤاد سليم وبداية الرحلة

بدأ أحمد فؤاد سليم مشواره الفني بمسرحية "الصعايدة وصلوا"، عام 1989، بطولة أحمد بدير، ميمي جمال، سوسن بدر، محيي الدين عبد المحسن، وشارك في عدد كبير من المسرحيات منها عرابي زعيم الفلاحين، السبنسة والأخر، قصة الموت.

أحمد فؤاد سليم

أبرز أعمال أحمد فؤاد سليم

وإلى جانب نجاحات أحمد فؤاد سليم في المسرح، كانت أهم أفلامه "المصير، أبو على، المهاجر، أهل الكهف، العنكبوت، نبيل الجميل أخصائي تجميل، الباب الأخضر، الآنسة مامى، وفي الدراما التلفزيونية قدم مسلسل الاختيار، ذو النون المصري، القاتل الذى أحبني، قاسم أمين، الملك فاروق، المواطن إكس، الليل وآخره، ابن حلال، الخواجة عبدالقادر، هجمة مرتدة، عايزة أتجوز، انحراف، الطاووس.

أحمد فؤاد سليم

أصيب ابنه بالعمى بسبب مرض السكري

أصعب لحظة مر بها كانت عندما أصيب ابنه بالعمى، وروى أحمد فؤاد سليم في تصريحاته تفاصيل إصابة نجله: "كان يعاني من مرض السكري، ودخل العملية لإجراء جراحة لإزالة جلطات الدم في عينيه، لكن الطبيب أهمل في حالته ولم يعطه علاجه المساعد في وقف النزيف، وظل ابني ينزف حتى أصيب بالعمى".

أحمد فؤاد سليم

أحمد فؤاد سليم بطل حرب أكتوبر

شارك النجم أحمد فؤاد سليم ذكرياته عن حرب أكتوبر التي تحل ذكراها الخمسين هذه الأيام، وكشف الكثير إذ كان وقتها في غرفة العمليات الخاصة بالجيش المصري، حيث قال إن الحرب لم تبدأ في السادس من أكتوبر، بل يوم الخامس من هذا الشهر، وأنه خطرت له فكرة استخدام خراطيم المياه لتدمير خط بارليف، كان هو المهندس الذي يعمل في السد العالي، وتم عبور القناة في 6 ساعات.

وتحدث الفنان في تصريحات تلفزيونية عن كواليس مشاركته في حرب أكتوبر، مشيرًا إلى أنه تعلم الصبر والتحمل وتحمل المسؤولية في الجيش بعد أن كان شابًا مدللًا: "الالتحاق بالقوات المسلحة عام 1978 كان فارقًا في حياتي، الجيش يربي الرجال".

اقرأ أيضًا..

أحمد فؤاد سليم: «المسلسلات بتعلم الكسل.. ويوسف شاهين قالي انت مفضوح»