الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:21 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علي جمعة: الجنة مفتاحها مع سيدنا رسول الله

نشر الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر منشورا له عبر صفحة التواصل الاجتماعي، ذكر فيه أن البدعة أدركت الناس، فنسوا رسول الله مما نسوه من الدين، وذلك بنسيانهم كثرة الصلاة عليه، برغم أن الصلاة على النبي تُكفي الهم وتُغفر الذنب.

وتابع أن عصرنا هذا قل فيه أولياء الله الصالحين، وفقد المرشد الذي يدلنا على الله، وينير قلوبنا بذكره، ولكن أجمع أهل العلم أنه لا سبيل للخروج من هذه الطامة إلا بالصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام، ليلا ونهارا، فيما لا يقل عن ألف صلاة في اليوم.

وكتب الدكتورعلي جمعة في منشوره أن سيدنا رسول الله كنز مخفي من أراد عز الدنيا فليتبعه، ومن أراد الجنة فمفتاحها مع سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهذا ما جاء به أبي بن كعب عندما سأل النبي "أجعل لك صلاتي كلها؟ قال عليه الصلاة والسلام: " إذا تُكفى همك ويُغفر لك ذنبك".

وذكر أن الصحابة الكرام رضي الله عنهم جميعا سألوا النبي عن كيفية الصلاة عليه، فقال عليه الصلاة والسلام: "قولوا: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد"، وفرضا الله سبحانه وتعالى علينا هذه الصلاة لنصلي على نبينا خمس مرات على الأقل في اليوم فرضا.

اقرأ أيضا: هل يجب رد المار بين يدي المصلي؟.. الإفتاء تجيب