الطريق
الأحد 12 مايو 2024 10:11 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حرب أكتوبر 1973.. «القوات المسلحة» تستعرض فليمًا وثائقيًا ”معرض الغنائم”

القوات المسلحة- معارض الغنائم
القوات المسلحة- معارض الغنائم

حرب أكتوبر 1973، تحتفل مصر بالذكرى الـ50 من انتصارات معركة العبور، والتي أصبحت نموذجًا يستشهد به العالم أجمع من تنفيذ حربي على مستوى عال في مثل هذا التوقيت، بالإضافة إلى بسالة الجندي المصري في تحرير أرضه والدفاع عنها، وتكبيد العدوء خسائر فادحة.

"معرض الغنائم" لحرب أكتوبر 1973

في هذا الصدد، استعرضت الصفحة الرسمية للقوات المسلحة، فيلمًا وثائقيًا عن حرب أكتوبر 1973، بعنوان "معرض الغنائم" عبر قناة الوثائقية، والذي تم افتتاحة يوم الخميس 6 ديسمبر عام 1973، حيث أن القاهرة شهدت حدثًا فريدًا في تاريخها المعاصر".

القوات المسلحة

تابعت: "القاهرة يشاركها العالم هذه المناسبة عقب حرب أكتوبر 1973، ممثلة في وسائل الإعلام، ورجال البعثات الدبلوماسية المعتمدين ليها، حيث أن الابصار كلها تتطلع إلى اللحظه التي ستلتقي فيها مع ما غنيمها أبناء مصر الابطال، وذلك عندما أطلقوا صرخة التحديد العظيم، عبر فوهات أسلحتهم يوم السادس من أكتوبر المجيد".

القوات المسلحة

اقرأ أيضًا: حرب أكتوبر 1973.. «صائد الدبابات» يروي تفاصيل يوم عبور قناة السويس

غنيمة الجيش المصري من أسلحة العدو

واصلت: "داخل أرض المعارض بالجزيرة عقب حرب أكتوبر 1973، يقبع ما غنيمها جيش مصر من أسلحة العدو، ويستقبل الرجال بكل مشاعر الأعزاز والاكبار والتقدير، قائدهم الفريق أول "أحمد أسماعيل علي"، وزير الحربية، عند وصوله مكان الأحتفال، حيث أنه لقاء البطولة التي أثبتت نفسها فوق أرض المعارك".

القوات المسلحة

اقرأ أيضًا: أسباب حرب أكتوبر 73.. ذكرى خالدة في وجدان الشعب المصري لاستراداد الحقوق

أكمل:" اليوم يعيش ابطال حرب أكتوبر 1973، لحظةً من أقدس اللحظات، لحظات التقدير المتبادل والوفاء والعرفان، كل واحد منهم صناع لمصر معجزة، قدم روحه ودمه فداء لمصر، ولقضيتها العادلة، حيث أن اليوم يحتفل أبناء مصر بهذه النخبة الممتازة من الرجال، وتحيطهم القلوب بكل الحب، وترموا إليهم الابصار بكل الاعزاز".

موضوعات متعلقة