الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:52 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الرعاية الصحية»: حصدنا 6 جوائز في مسابقة مبادرة الرعاية الصيدلانية الآمنة

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

شارك الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، في إعلان نتائج مبادرة "رعاية صيدلانية آمنة وخضراء ومستدامة" وتكريم المستشفيات الأكثر تميزًا.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، أهمية التحول إلى الصيدليات الخضراء والمستدامة والتي تتبع ممارسات صديقة للبيئة، بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى من خلال توفير أدوية عالية الجودة، الحفاظ على سلامة البيئة.

مبادرة رعاية صيدلانية آمنة وخضراء ومستدامة


ونوه "السبكي" أن الهيئة عملت جاهدة على تحويل حلم التحول الأخضر في الرعاية الصحية إلى حقيقة واقعة، ونجحت في تقديم نموذج محلي وإقليمي ودولي في المنشآت الصحية الخضراء، لافتًا إلى أن مستشفى شرم الشيخ الدولي قد مثلت مصر في هذا الأمر.


وأضاف رئيس هيئة الرعاية الصحية، أنه انجازات الهيئة وصلت إلى الوطن العربي حيث نجحت في الحصول على جائزتين مناصفة مع مؤسستين من أكبر المؤسسات الصحية في الوطن العربي.

ولفت أيضا إلى أن الهيئة حصدت 6 مراكز منهم الثلاث المراكز الأولى المتقدمة بالمسابقة، وهم على التوالي لـ "مستشفى الرمد ببورسعيد، مستشفى شرم الشيخ الدولي بجنوب سيناء، مجمع الإسماعيلية الطبي بالإسماعيلية"، إضافة إلى مستشفيات "الكرنك الدولي بالأقصر، الأطفال التخصصي بالأقصر، الطوارئ والجراحات الدقيقة بأبو خليفة بالإسماعيلية".

اقرأ أيضًا: «الصحة» تنظم دورة تدريبية للقضاء على الأمراض المعدية في إفريقيا

موضوعات متعلقة