الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:36 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرعاية الصحية: مشروع «نرعاك في مصر» يعزز الثقة في النظام الصحي

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

كشفت هيئة الرعاية الصحية، أنه تم إنقاذ حياة مواطنة أمريكية تبلغ من العمر 86 عامًا، بعد تعرضها لأزمة قلبية حادة وغيبوبة السكري وتدهور بالوعي خلال زيارتها لمحافظة الأقصر في جولة سياحية.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية إلى أنه تم إجراء عملية القسطرة القلبية العاجلة اللازمة لعلاجها بمستشفى طيبة التخصصي التابعة للهيئة بمحافظة الأقصر بعد تشخيص الحالة وإجراء الفحوصات الطبية.

أهمية مشروع السياحة العلاجية "نرعاك في مصر"

وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أن هذه الحالة تعتبر إحدى قصص النجاح الطبية التي تؤكد التزام هيئة الرعاية الصحية ومشروعها للسياحة العلاجية "نرعاك في مصر".

وأكد "السبكي" أن مشروع "نرعات في مصر" يوفر رعاية صحية متميزة للمرضى، بما في ذلك السياح العلاجيين الذين يزورون مصر للحصول على العلاج.

وتابع السبكي: تهدف الهيئة العامة للرعاية الصحية ومشروع "نرعاك في مصر" إلى تعزيز السياحة العلاجية في مصر وتقديم خدمات طبية عالية الجودة للمرضى الوافدين من دول مختلفة، لافتًا إلى أنه تعتبر السياحة العلاجية قطاعًا مهمًا في اقتصاد مصر.

وأشار إلى أن الهيئة ومشروع "نرعاك في مصر" يعززان الثقة في النظام الصحي المصري وتعزز مكانة مصر كوجهة رائدة للسياحة العلاجية.

اقرأ أيضا: رئيس هيئة الرعاية الصحية: ندعم صناعة المستلزمات الطبية المصرية لكفائتها

موضوعات متعلقة