الثلاثاء 5 مارس 2024 12:35 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحت رعاية وزيرة الثقافة.. الأوبرا تحتفل بعيدها الـ35

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية


تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تحتفل دار الأوبرا المصرية بمرور 35 عاما على افتتاحها وتقدم ثلاثة أمسيات، وذلك مساء الأحد الموافق 8 أكتوبر الجاري.

مسرح الكبير

تبدأ الفقرة الأولى على خشبة مسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في السابعة والنصف مساء، حيث تعرض المسرحية التاريخية بيبرس الأسطورة وتروى سيرته الذاتية، التى شهدت بطولات وانتصارات.

المسرح الصغير

أما فى الساعة الخامسة مساء على المسرح الصغير وبالتعاون مع سفارة اليابان، تعرض ثلاثة أفلام وثائقية هم: اينورى، فانتازيا منتصف الصيف، و ذئاب الشرق، وتلقى الضوء على معالم مدينة نارا أحد أجمل المناطق فى اليابان.

وتدور أحداث فيلم اينورى حول هجرة الأجيال الجديدة من بلدة كانوجاوا للمدن أخري ، كما يعرض فيلم فانتازيا منتصف الصيف حول رحلة اثنين من صانعى الافلام لتصوير يلتقيان بشخصين آخرين وتتوالى الاحداث، أماوفيلم ذئاب الشرق تدور أحداثه عن قصة الصياد البالغ من العمر 75 عام.

اقرأ أيضاً...موعد حفل ذكرى المولد النبوي بدار الأوبرا المصرية

مسرح الجمهورية

وفي الفقرة الثالثة تبدأ في الساعة الثامنة والنصف مساء، على خشبة مسرح الجمهورية تحيي فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية حفلاً بقيادة المايسترو أحمد عامر وتتكون الفرقة من: نهاد فتحي، وأميرة أحمد، تامر عبد النبي، مصطفى النجدي، زينب بركات، وإسلام رفعت.