الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:15 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رد فعل حزبي قوي ضد محاولة حمدين صباحي فتح الطريق أمام عودة الإخوان

حمدين صباحي
حمدين صباحي

هاجم هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، ما تم ذكره في المؤتمر الصحفي الذي عُقِدَ من قِبَلَ أحزاب الحركة المدنية اليوم في مقر حزب المحافظين، متعبرا أنهم حاولوا تَقْسيم وحدة الصف الوطني وإثارة الشك في المسار الديمقراطي المتعلق بانتخابات الرئاسة المقبلة.

محاولة لإرهاب الشعب المصري

وانتقد رئيس حزب الإصلاح والنهضة التصريحات التي صدرت من المتحدثين في المؤتمر الصحفي، واعتبرها محاولة لإرهاب الشعب المصري وتعريض المواطنين لخيارين صعبين: إما دعم الحركة المدنية أو الوقوع في فتنة الفوضى، مما يؤكد على استمرار ديكتاتورية الأقلية.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن الزعامة لا تعني التحدث بصوت عالٍ ونشر الأكاذيب واستخدام لغة التهديد والترهيب، ولا تعني أيضًا التدخل في اختيارات الشعب. وليست تعني أيضًا محاولات بعض الأفراد إرسال رسائل مضللة ومفبركة إلى المجتمع الدولي، مما يعد استنادًا غير مقبول على القوى العالمية.

وصف عبد العزيز الحدث الذي وقع اليوم في مؤتمر الحركة المدنية بأنه انقسام في الصف الوطني. قائلا: في هذا الوقت الذي يحتفل فيه الشعب المصري بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر، نرى حمدين صباحي يدعم أحمد طنطاوي الذي يفتح الباب لعودة جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية إلى الساحة مرة أخرى.

بناء وطن

واستنكر رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن يكون هذا البيان من نصيب شخصيات تدعي أنها تمثل النخبة في مصر، على الرغم من أنها تجهل المساهمات التي تمت على الأرض خلال العشر سنوات الماضية وتقليلها والتشويه الغير معتدل، ولا تدرك الاعتبارات الأمنية القومية وكيفية إدارة الوطن وبناء الدولة.

وأشار عبد العزيز إلى وجود أشخاص من حزب الحركة المدنية الذين تم تعيينهم في مناصب وزارية سابقًا وكانت النتائج كارثية. هذا يعني أن هناك اختلافا بين القائد المؤهل لإدارة البلاد وبين أولئك الذين يدعون القيادة ولكنهم قادرون فقط على إلقاء الخطابات.

كانت الحركة قد أصدرت بيانا حذرت من عواقب استمرار ما وصفته بـ”الانتهاكات” أمام مقار الشهر العقاري لمنع مؤيدي المرشحين المعارضين من تحرير توكيلات لخوض الانتخابات الرئاسية، وهو ما نفاه رئيس رئيس حزب الإصلاح والنهضة جملة وتفصيلا.

اقرأ أيضًا: مصر تمنح الكويتيين تأشيرات متعددة الدخول لمدة 5 سنوات