الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:50 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها تحسين صحة القلب.. 5 فوائد صحية لتناول عيش الغراب

عيش الغراب أو المشروم
عيش الغراب أو المشروم

عيش الغراب هو نوع من الأطعمة التي يتم إعدادها بأكثر من طريقة، سواء مع الخضروات أو اللحوم المختلفة، لذلك تضاعف العناصر الغذائية التي تدخل الجسم، لكونه يحتوي هو الآخر على عدة عناصر هامة مثل فيتامين "أ"، كما أن به عنصر الحديد والماغنسيوم، لذلك يفيد الحالة الصحية لمحبيه، وهو ما يتطلب معه إدخاله ضمن نظام غذائي يومي صحي.

فوائد عيش الغراب على الصحة

وفق موقع هيلث لاين، فإن عيش الغراب الذي يطلق عليه اسم المشروم في بعض الثقافات، يفيد الصحة بنسبة مرتفعة، لكونه يحتوي على عدة عناصر تستدعي تضمينه في نظام غذائي متوازن، وتتمثل بعض الفوائد المحتملة لعيش الغراب على الصحة، في الآتي:

ما هي فوائد المشروم على صحة محبيه؟

1. مصدر غني بالألياف: يحتوي عيش الغراب أو المشروم على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي ويساعد في تنظيم عملية الهضم ومنع الإمساك.

2. تحسين صحة القلب: يحتوي عيش الغراب على الحبوب الكاملة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة القلب. قد يساهم تناوله بانتظام في خفض مستويات الكولسترول الضارة في الدم وتحسين صحة الأوعية الدموية.

3. تحسين إدارة الوزن: بفضل احتوائه على الألياف والمغذيات الغذائية، يساعد عيش الغراب في تعزيز الشعور بالامتلاء والسيطرة على الشهية، مما يسهم في إدارة الوزن والوقاية من زيادة الوزن.

4. زيادة مستويات الطاقة: يحتوي عيش الغراب على الكربوهيدرات المعقدة التي تعمل كمصدر مستدام للطاقة. يمكن لاستهلاكه أن يزود الجسم بالوقود اللازم لتحسين الأداء البدني وزيادة النشاط اليومي.

5. تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة: يعزز استهلاك عيش الغراب وجبة غذائية متوازنة وصحية، وبالتالي يمكن أن يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

مع ذلك، ينبغي مراعاة أن تكون أي فوائد صحية تحصل عليها من تناول عيش الغراب تعتمد على تضمينه ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن عمومًا. قد يكون من الأفضل استشارة أخصائي التغذية للحصول على توجيه مخصص بناءً على احتياجاتك وظروفك الصحية الفردية.

اقرأ أيضاً: كنز فوائد لا يقدر بثمن.. 3 أنواع من الشوربة لا غنى عنها في الشتاء