الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:19 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لماذا السيسي؟».. ندوة حوارية في حب الرئيس بحزب أبناء مصر

جلسة حوارية في الطريق
جلسة حوارية في الطريق

نظم حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات، جلسات حوارية من أجل مصر حول "لماذا السيسي؟" بمقر الحزب، نوقش فيها عدد من الموضوعات الهامة حول تمكين المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2014م، والمشروعات والإنجازات التي لمسها المواطن المصري في عهده.

شارك في الجلسة الحوارية بالطريق كلاً من: النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، والدكتورة هبة صباحي استشارية العلاقات الأسرية، والرئيس التنفيذي لمؤسسة "نبت 2030" والدكتورة ميرفت السيد أحمد المرشحة على رئاسة نادي الزمالك، أدار النقاش الدكتورة رحاب غزالة أمين عام المرأة في حزب أبناء مصر.

جلسة حوارية حول "لماذا السيسي؟"

كما ضمت الجلسة الدكتورة منال محمود خيرى، أستاذ مناهج واستراتيجيات العلوم الاقتصادية بكلية التربية جامعة حلوان الكاتبة الصحفية أسماء حسنين ومقدمة منصة 5 سياسة وعضو مجلس المرأة سابقا والدكتورة رباب علي مدير عام بالنيابة العامة والأستاذة نورهان الألفي سيدة أعمال ورئيسة مؤسسة تنموية "تحت التأسيس".

وقد بدأت الندوة بكلمة الدكتورة رحاب غزالة أمين عام المرأة في حزب أبناء مصر، وعضو الهيئة العليا بحملة مواطن كن مع الوطن، عن تمكين المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2014م، معلقة: "تقلدنا مناصب عديدة في الحياة السياسية والاقتصادية".

وقالت الدكتورة رحاب غزالة، إنه من بين المناصب التي تقلدتها المرأة منصب المحافظ ونواب المحافظين، كما شهدنا أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ مصر وهو تمكين المرأة السياسي بالإضافة إلى وجودنا في البرلمان والقضاء والنيابة.

ومن جانبها، قالت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، إن المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حصلت على مكانتها وتم تخصيص عام ٢٠١٧ كعام المرأة وأطلق عليهن "عظيمات مصر".

وأضافت النائبة فايقة فهيم، أن السيدات شعرن بالقلق في ٢٠١١ وكان هناك مشكلات كثيرة حول الغاز والخبز وغيرها من أمور حياتية ولكن عندما طلب الرئيس السيسي تفويضه نزلت السيدات لتفويضه خوفا على الدولة المصرية.

كما تحدثت المرشحة على رئاسة نادي الزمالك،
ميرفت السيد أحمد، عن تفعيل دور المرأة في المجتمع في عهد الرئيس السيسي، قائلة: "إنها أول مرشحة كسيدة على المنصب وكانت وكيلة بوزارة الشباب والرياضة لمدة ٥ سنوات وتبوأت مناصب عديدة.

وأشارت ميرفت السيد، أنها واحدة من السيدات التي حصلت على دعم وتمكين من الرئيس السيسي لإنه ساعد المرأة في كل المستويات، كما أن التشريعات والقوانين ساعدت المرأة حتى لا يتم حصارها في مكان معين.

وعن المساوة والتمييز بين المرأة والرجل في المجتمع، قالت الدكتورة هبة الصباحي استشاري العلاقات الأسرية، الرئيس التنفيذي لمؤسسة نبت 2030، أنه لم يكن هناك تمييز بين المرأة والرجل في عهد الرئيس السيسي فالجميع اجتمع بحب حول الوطن وكسيدات تم فتح المجال أمامنا لأن الرئيس السيسي دعم المرأة وقدرها.

وفي هذا السياق، أوضحت الكاتبة الصحفية أسماء حسنين، أنه لا يمكن إنكار أن هناك تقدم كبير في ملف حقوق المرأة وملف الأسرة بالإضافة إلى ملف الأحوال الشخصية الذي عانت منه المرأة خلال السنوات الماضية.

كما تطرقت الدكتورة منال محمود خيرى، أستاذ مناهج واستراتيجيات العلوم الاقتصادية بكلية التربية جامعة حلوان، إلى دور المرأة المصرية في المجتمع والمساواة، قائلة: إننا نشهد نوع من المساواة والعدالة للوصول إلى مناصب قيادية والحصول على القروض وأن تكون المرأة من أصحاب المشروعات ليكون هناك نوع من الاستقرار ولا يجعلها تقع فريسة أو مستغلة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات بتسليط الضوء على الإنجازات والنجاحات المثمرة التي لمسها المواطن المصري في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا: في جلسة حوارية.. رحاب غزالة تتحدث عن تمكين المرأة في عهد الرئيس السيسي.. صور

موضوعات متعلقة