الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:59 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهيئة السورية للكتاب تصدر «من أعلام الموسيقا الكلاسيكية.. حيواتهم وأزمانهم وأعمالهم»

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

أصدرت الهيئة العامة السورية كتابا جديدا بعنوان «من أعلام الموسيقى الكلاسيكية.. حيواتهم وأزمانهم وأعمالهم» من تأليف محمد حنانا.

«من أعلام الموسيقى الكلاسيكية.. حيواتهم وأزمانهم وأعمالهم» للكاتب محمد حنانا

نشرت الهيئة العامة السورية للكتاب، كتابا في الموسيقى للكاتب محمد حنانا، بعنوان «من أعلام الموسيقى الكلاسيكية.. حيواتهم وأزمانهم وأعمالهم»، وذلك ضمن إصدارات سلسلة "مسارات فنية".

تعد الموسيقى هي اللغة التي تعبر عن المشاعر الإنسانية بكافة بقاع الأرض دون الحاجة إلى النطق بالكلمات، فهي لغة مشتركة بين كل البشر على مر العصور.

فالموسيقى تتطلب الانتباه والوعي التام من أجل فهمها فهماً حقيقياً، وإعمال الفكر تمامًا كما يتطلب ذلك الشعر والأدب والرسم والفنون الأخرى بكافة أشكالها.

ويلقي كتاب أعلام الموسيقى الضوء على أهم مؤلفي الموسيقى الكبار، وحياتهم وأعمالهم الفنية، كما يحفز القراء إلى الاستمتاع بموسيقاهم كأكثر من مجرد أصوات وألحان.

يتناول الكتاب في جزء منه حياة وأعمال 14 مؤلفًا من المؤلفين الكبار في عالم الموسيقى على مدار تاريخه، التي أصبحت جزءاً من التراث الموسيقي العالمي.

يذكر أن "الهيئة العامة السورية للكتاب" هي مؤسسة سورية حكومية، تحت رعاية وزير الثقافة، تهتم بنشر الكتب والمطبوعات والترجمات في كافة مجالات المعرفة، فضلا عن أنها تسهم في إثراء وتطوير الحركة الثقافية والفكرية في سوريا، وتغذية الأوساط الثقافية السورية بالتطورات الحاصلة في الأوساط العربية والعالمية.

اقرأ أيضا... كتاب «السينوغرافيا - مشهدية العرض» لـ رندا سلمان ضمن إصدارات الهيئة السورية للكتاب