الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:38 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحف البريد المصري يفتح أبوابه غدًا بالمجان للمواطنين

متحف البريد
متحف البريد

قررت الهيئة القومية للبريد، اليوم الأحد، فتح متحف البريد مجانًا للزائرين غدًا الاثنين، بجانب تنظيم العديد من الفعاليات الأخرى، وذلك بهدف المشاركة في الاحتفال بـ اليوم العالمي للبريد الذي يوافق 9 من أكتوبر من كل عام.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنها أصدرت طابع بريد تذكاريًّا مشتركًا تصدره كافة الدول المشاركة في الاتحاد البريدي العالمي، بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد، وذلك تحت عنوان "معا من أجل بناء الثقة لنتعاون من أجل مستقبل آمن ومترابط".

فتح متحف البريد بالمجان أمام الزائرين

وأشار الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إلى قرار الهيئة بشأن فتح متحف البريد بالمجان أمام الزائرين، وكذلك تنظيم العديد من الفعاليات داخل المتحف بهدف المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للبريد، الأمر الذي يسهم في زيادة الوعي بدور القطاع البريدي في الحياة اليومية لقطاع الأعمال والأفراد، بالإضافة إلى إلقاء الضوء والترويج لمتحف البريد ومقتنياته الأثرية الفريدة بطريقة جذابة ومبتكرة.

وأوضح الدكتور شريف فاروق، أن الهيئة القومية للبريد أصدرت طابعًا تذكاريًّا مشتركًا مع كافة الدول المشاركة في الاتحاد، وذلك خلال فاعلية الاحتفال باليوم العالمي للبريد، بجانب تنظيم العديد من الندوات والفعاليات، وورش العمل داخل متحف البريد، والتي تتضمن ندوة تعريفية عن اتحاد البريد العالمي ودور البريد المصري في الاتحاد إلى جانب العديد من ورش العمل منها طرق تنظيف المقتنيات الثمينة، طرق ترميم الطوابع، وورشة تصميم بعض النماذج المعروضة في المتحف.

وذكر أنه سيتم الإعلان عن الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي أطلقها البريد المصري في سبتمبر الماضي، حيث شارك في تلك المسابقة أكثر من 150 مصورًا محترفًا وهاويًا، وذلك تحت عنوان "متحف البريد المصري بعيون مبدعة"، بهدف الترويج إلى مقتنيات المتحف.

اقرأ أيضا.. متحف البريد يستقبل غدا الزوار بالمجان