الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:29 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سوهاج» تحصد المركز الثاني على مستوى الجامعات في مسابقة الحرف اليدوية

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

حققت جامعة سوهاج المركز الثاني في مسابقة تطوير الحرف اليدوية على مستوى الجمهورية، وذلك خلال مشاركتها في معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية، حيث تم إطلاق المعرض تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

جامعة سوهاج تحصد المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية

وأشاد الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، بدور القيادة السياسية في دعم قطاع الحرف اليدوية والتراثية وتقديم الدعم اللازم لأصحاب هذه المشروعات لتطوير منتجاتهم وتسويقها في الأسواق العالمية.

وأكد الدكتور النعماني على التزام الجامعة بتنفيذ استراتيجية الدولة التي تهدف إلى دعم الفنون الحرفية التقليدية في المحافظة، مثل صناعة الحرير والتلي والمنسوجات. كما يعمل الجامعة على تشجيع الشباب على اكتساب هذه الحرف والفنون اليدوية الراقية، وإنشاء مشاريع في هذا المجال لتوفير فرص عمل لهم.

وأضاف أن المعرض ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للعام الخامس على التوالي، ويستمر حتى 14 أكتوبر الجاري، في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة.

اقرأ أيضا :الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسي تستقبل وفداً من تحالف الأحزاب المصرية

وأوضح الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المسابقة بدأت في مارس الماضي، حيث قام الفريق بتصميم وإنتاج وتسويق منتجات جديدة في حرفة التطعيم بالصدف، بالتعاون مع ورشة في ساقية المنقدي بباشمون في محافظة المنوفية.

وأشار إلى أن المسابقة تشمل ثلاثة محاور رئيسية، وهي سوق العمل التي تمثلها أصحاب الحرف اليدوية في مجال التطعيم بالصدف، والتطوير التي تمثلها الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد، ومحور التمويل الذي يمثله جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وذكر الدكتور مروان جابر، مشرف الفريق ومنسق بروتوكول التعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجامعة تم تكريمها خلال فعاليات المعرض، حيث شتم تكريم الجامعة خلال فعاليات المعرض، حيث شاركت في مسابقة تطوير الحرف اليدوية بين الجامعات المصرية، ضمن بروتوكول التعاون بين الجامعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.