الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:39 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة مدينة السادات تشهد حفل استقبال الطلاب الجدد في كلية التربية

جامعة السادات
جامعة السادات

أقامت كلية التربية في جامعة السادات حفل استقبال للطلاب الجدد بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024، بالإضافة إلى الاحتفال بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد وذكرى المولد النبوي الشريف.

تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة السادات، وبحضور الدكتور شريف محمد علي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تم تنظيم الحفل الذي شمل عددًا من الفقرات المميزة.

جامعة مدينة السادات تشهد حفل استقبال الطلاب الجدد

تضمنت فقرات الحفل افتتاح معرض الكتاب والمعرض الفني، بالإضافة إلى تحية العلم ورفع علم مصر للإعلان عن بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024. وتأتي هذه التقليد السنوي بالتعاون بين كلية التربية في جامعة مدينة السادات وإدارة الجوالة التابعة للإدارة العامة لرعاية الشباب، بهدف تعزيز قيم الولاء والانتماء والمواطنة بين طلاب وطالبات الكلية.

اقرأ أيضا :تنسيق الجامعات 2023.. تسجيل الرغبات مفتوح الآن

وفي كلمتها، عبرت رئيس الجامعة عن سعادتها بانتظام العملية التعليمية في الكلية للعام الدراسي الجديد 2023-2024، وأكدت متابعتها الدائمة لجودة المحاضرات والسكاشن، وحثت الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية واستغلال أوقات الفراغ في تنمية المواهب. وأشارت إلى أهمية كلية التربية ودورها في تحضير معلمين مسئولين عن تعليم أجيال المستقبل.

وحثت رئيس الجامعة الطلاب والطالبات على استلهام العبرة والعظة من الأحداث والمناسبات التي تتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، مثل ذكرى نصر أكتوبر المجيد والاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والتضحيات التي قدمها الأبطال لرفع اسم مصر عاليًا.

من جانبه، دعا الدكتور شريف محمد علي الطلاب إلى المشاركة الفعالة والاستفادة القصوى من الفرص التعليمية المتاحة في الجامعة. كما شدد على أهمية الانضباط والمثابرة في الدراسة وتحقيق النجاح الأكاديمي.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات التقدير على الطلاب الأوائل في الفصول الدراسية الماضية، وتم تكريم عدد من الطلاب المتميزين في مجالات مختلفة مثل الرياضة والثقافة والفنون.

تعتبر هذه الفعالية الاستقبالية والاحتفالية بداية مشوقة للعام الدراسي الجديد في جامعة السادات. وتهدف إلى تعزيز الروح الجامعية والانتماء للجامعة، وتشجيع الطلاب على التفوق الأكاديمي والمشاركة الفعالة في الأنشطة والفعاليات الطلابية المختلفة.

موضوعات متعلقة