الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:47 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقيع اتفاقية لإنشاء سفارة معرفة تابعة لمكتبة الإسكندرية بجامعة السادات.. صور

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

وقع الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتورة شادن معاوية محمود؛ قائم بعمل رئيس جامعه مدينة السادات، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون لإنشاء سفارة معرفة تابعة لمكتبة الإسكندرية بجامعة السادات.

وعلى هامش التوقيع، قال الدكتور أحمد زايد، إنه سعيد بتوقيع هذا البروتوكول مع جامعة مدينة السادات، وذلك لأنها أحد الجامعات في مصر، حيث أننا نتفاءل دائمًا عندما تكون المرأة على رأس المؤسسات الهامة.

سفارات المعرفة

وأضاف "زايد"، أن هذه السفارة هي رقم 28 في تاريخ إنشاء سفارات المعرفة عبر مكتبة الاسكندرية، حيث بدأنا في كل الجامعات، وكذلك داخل بعض المؤسسات الهامة داخل مصر.

وأشار مدير مكتبة الإسكندرية، إلى أنه يجب علينا دعم فكرة سفارات المعرفة، لأنها تنقل المكتبة إلى نطاق جغرافي أوسع حتى تمكن الناس من الاستفادة بما تقدمه المكتبة من معلومات غزيرة.

نشر فكرة السفارات

وأوضح زايد، أنه يرغب في نشر فكرة سفارات المعرفة في أماكن أخرى داخل مصر ليصل إليها جمهور واسع من الشعب المصري المهتم بالثقافة مثل المؤسسات "الثقافية" و"الفنية"، و"المجلس الأعلى للثقافة"، و"أكاديمية الفنون"، و"قصور الثقافة".

الصرح الثقافي والمعرفي

بينما قالت الدكتورة شادن معاوية محمود؛ قائم بعمل رئيس جامعه السادات، إنها سعيدة بوجودها في مكتبة الإسكندرية، هذا الصرح الثقافي والمعرفي الكبير، مؤكدة أن مكتبة الإسكندرية كانت ولا تزال رمزًا للمعرفة والثقافة في العصر القديم والحديث على السواء.

وأشارت الدكتورة شادن إلى أنه امتدادًا لهذا الفكر المستنير تأتي الفكرة العبقرية لما يسمى بـ "سفارات المعرفة" والتي تتبناها مكتبة الإسكندرية الجديدة منذ عام 2014 حتى تكون منارة للثقافة والمعرفة بجميع ربوع مصر، فتتخطى مكتبة الإسكندرية البعد الجغرافي كونها في الإسكندرية لتصل خدماتها إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين وتكون عن حق منارة الثقافة والعلم لجميع المصريين في جميع أنحاء البلاد.

وأضافت، "أنه لمن دواعي سروري أن أتواجد اليوم في هذا الصرح العملاق، لأسطر بروتوكول تعاون بين مكتبة الإسكندرية العريقة وجامعة مدينة السادات، ليتم توثيق وجود سفارة للمعرفة بجامعتنا الموقرة.

اقرأ أيضا.. «معًا».. معرض لذوي الهمم للحرف اليدوية ببيت السناري