الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:09 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد من طلاب كوريا الجنوبية يزور مكتبة الإسكندرية

وفد طلاب كوريا الجنوبية
وفد طلاب كوريا الجنوبية

زار وفد من طلاب كوريا الجنوبية، مركز توثيق التراث الطبيعي والحضاري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، الذي يأتي ضمن فاعليات برنامج تبادل الوفود الشبابية من الدول المختلفة بتنظيم وزارة الشباب والرياضة.

وقد تفقَّد الوفد قاعات المركز، بما في ذلك قاعة بانوراما الحضارة، التي تقدم عرضًا شاملاً لتاريخ مصر الذي يبدأ من الحقبة الفرعونية والتاريخ القبطي والإسلامي ومصر الحديثة.

حائط المعرفة

كما اطلع الوفد على لوحات حائط المعرفة الشاملة والتي تعمل بتقنية الواقع المعزز، حيث تستعرض تلك اللوحات عدة موضوعات مثل، جدارية مقبرة رخمي رع، و بردية كتاب الموتى لآني، الفن التشكيلي المصري، ومقبرة توت عنخ آمون.

التصوير التخيلي

وقد أتيح للزوار في نهاية الجولة، فرصة للتصوير التخيلي عبر تطبيق SnapSend المطور والمنتج بواسطة المركز مع شخصيات مصر القديمة الشهيرة مثل، حورس وست، ورمسيس الثالث، وحارس الملك توت عنخ أمون.

التراث المصري

وأشاد الوفد الكوري بجهود مكتبة الإسكندرية في توثيق ونشر التراث المصري الأصيل، مؤكدا على أهمية الحفاظ على الهوية المصرية.

وقد قدَّم رئيس الوفد الكوري هدية تذكارية لمركز توثيق التراث الطبيعي والحضاري تقديرًا لجهوده.

الميتافيزيقا في الأفلاطونية المحدثة

في ذات السياق، تنظم مكتبة الإسكندرية عبر مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، ورشة عمل دولية بعنوان "الميتافيزيقا في الأفلاطونية المحدثة: النفس عن فورفوريوس"، وذلك بالتعاون مع معهد دراسات البحر المتوسط بمؤسسة البحوث والتكنولوجيا IMS-FORTH بكريت.

وتقام الورشة، يومي الإثنين والثلاثاء، 18-19 سبتمبر الجاري، حيث يحاضر بها، نخبة من الأساتذة والمتخصصين في الفلسفة من مصر وكريت والمملكة المتحدة وفرنسا. وتُعقد الورشة باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

إفريقيا: الأرض والشعوب

ومن ناحية أخرى، تنظم مكتبة الإسكندرية ممثلة في قطاع المكتبات، فعالية بعنوان «إفريقيا: الأرض والشعوب»، وذلك يوم الخميس 21 سبتمبر الجاري، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا، بمكتبة الإسكندرية، مركز مؤتمرات، قاعة المحاضرات، وذلك بالتعاون مع نادي عدسة للتصوير الفوتوغرافي.

وعلى هامش الفعالية، يتم افتتاح معرضًا للصور الفوتوغرافية بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة المعارض الشرقية، وذلك الساعة الخامسة مساء يوم الخميس 21 سبتمبر الجاري، الذي ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري، والمشاركة به مفتوحة للمصورين من سن ستة عشر عامًا سواء كانوا محترفين أو هواة، والتقديم مفتوح من الآن حتى 10 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضا.. الأربعاء.. طارق منصور يناقش «بنت الحارة» في بيت السناري