الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 04:25 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتقال 16 متظاهرًا من كوريا الجنوبية في محاولة لاقتحام سفارة اليابان بسول

اعتقال المتظاهرين في كوريا الجنوبية
اعتقال المتظاهرين في كوريا الجنوبية

اعتقلت الشرطة الكورية الجنوبية اليوم، الخميس، 16 شخصا على الأقل دخلوا مبنى يضم السفارة اليابانية في سول خلال احتجاج على قيام طوكيو بإطلاق المياه المشعة في المحيط من محطة فوكوشيما النووية.

وجاء الاحتجاج في اليوم الذي بدأت فيه اليابان في إطلاق المياه المشعة المعالجة من محطة الطاقة المحطمة إلى المحيط الهادئ، وهي خطوة استقطابية أثارت انتقادات حادة جديدة من جميع أنحاء المنطقة.

وصلت مجموعة المتظاهرين، ومعظمها من الشباب، إلى الطابق الثامن حيث تقع السفارة، وعلقت لافتات تدين إطلاق سراحهم، وكُتب على إحدى اللافتات "البحر ليس سلة مهملات اليابان"، و على لافتة أخرى "توقف عن إطلاق المياه الملوثة في الحال."

ورأى مصور من شبكة رويترز في مكان الحادث ضباط شرطة يحملون ويسحبون المتظاهرين من المبنى ويضعونهم في حافلة، وصرح ضابط شرطة في مركز شرطة جونجنو بالعاصمة أن 16 شخصا اعتقلوا بتهمة التعدي على ممتلكات الغير واتهمهم بمحاولة اقتحام السفارة.

وقد سبق وأعلنت حكومة كوريا الجنوبية أنها لا ترى أي مشاكل علمية فيما يتعلق بإطلاق المياه، لكنها دعت طوكيو إلى التحلي بالشفافية خلال هذه العملية، وذكر رئيس الوزراء هان داك سو في مؤتمر صحفي "المهم الآن هو ما إذا كانت اليابان، كما وعدت المجتمع الدولي، تتبع بدقة المعايير العلمية وتقدم المعلومات بشفافية".

اقرأ أيضا: البرهان يغادر مقر قيادة الجيش للمرة الأولى

موضوعات متعلقة