الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:24 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا وكوريا الشمالية يستأنفان الرحلات الجوية

استؤنفت الرحلات الجوية بين كوريا الشمالية وروسيا لأول مرة منذ تفشي وباء كورونا المستجد.

أطلقت شركة طيران كوريو، شركة الطيران الوطنية لكوريا الشمالية، أربع رحلات جوية بين بيونغ يانغ وفلاديفوستوك، في جنوب شرق روسيا، هذا الشهر لأول مرة منذ عام 2020.

وتعمل الرحلات الجوية، مرة واحدة يومي الأربعاء والاثنين، حيث تغادر الرحلة مطار فلاديفوستوك الدولي في الساعة 8:45 صباحًا لتصل إلى مطار بيونغ يانغ الدولي في 11:15 صباحًا، بينما تغادر الرحلات العائدة عاصمة كوريا الشمالية في الساعة 1:15 مساءً لتهبط في روسيا الساعة 1:55 مساءً بتوقيت فلاديفوستوك قبل ساعة واحدة من كوريا الشمالية.

وتبعد المدينتان حوالي 680 كيلومترًا وترتبطان أيضًا بخطوط السكك الحديدية، التي استخدمها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون حينما سافر إلى فلاديفوستوك عبر قطاره الخاص لحضور قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عام 2019.

ووفقًا للمعلومات التي قدمتها السفارة الروسية في ذلك الوقت، فإن ركوب عربة الدفع القطار جزءًا واحدًا فقط من رحلة تستغرق يومين لمغادرة كوريا الشمالية.

وبحسب ما ورد أمضت الأسرة 32 ساعة على السكك الحديدية البطيئة القديمة في كوريا الشمالية، وتحولت إلى الحافلة، ثم أخذوا أمتعتهم معهم في عربة على بعد كيلومتر واحد عبر نهر تومين، الذي يفصل بين البلدين، قبل الوصول إلى خسان، أقرب مستوطنة روسية.

في المقابل، يستغرق السفر بين فلاديفوستوك وبيونغ يانغ بالطائرة ساعة واحدة.

اقرأ أيضا: زيلينسكي يصل هولندا لتعزيز الدفاعات الجوية