الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:07 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصرع 7 وإصابة 144 في هجوم صاروخي روسي على تشيرنيهيف الأوكرانية

 هجوم صاروخ روسي على أوكرانيا
هجوم صاروخ روسي على أوكرانيا

وفقا لوكالة الأنباء رويترز نقلا عن مسؤولين أوكران أن سبعة أشخاص، بينهم فتاة تبلغ من العمر 6 سنوات، لقوا حتفهم وأصيب 144 أخرون، بعد أن ضرب صاروخ روسي ميدانًا مركزيًا في مدينة تشيرنيهيف التاريخية بشمال أوكرانيا أمس السبت.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي في خطابه الليلي بالفيديو، الذي ألقاه في وقت مبكر من اليوم، الأحد، في ختام زيارته للسويد: "أنا متأكد من أن جنودنا سيردون ردا ملحوظا على روسيا بسبب هذا الهجوم الإرهابي ".

وأفاد أن من بين المصابين البالغ عددهم 144 جريحا، كان هناك 15 طفلا، فيما ذكر وزير الداخلية إيهور كليمينكو على تطبيق المراسلة تيليجرام أن 15 مصابا كانوا من ضباط الشرطة، وأضاف كليمنكو أن معظم الضحايا كانوا في سيارات أو يعبرون الطريق أو عائدون من الكنيسة، و كانت الشوارع ملطخة بآثار الدماء وتناثرت بقايا إمدادات الإسعافات الأولية التي استخدمت لعلاج الجرحى.

وذكر زيلينسكي أن الضربة على تشيرنيهيف، وهي مدينة بها شوارع تاريخية وكنائس عمرها قرون على بعد 145 كيلومترا شمال العاصمة كييف، تزامنت مع عيد تجلي الرب الأرثوذكسي.

قامت روسيا بمهاجمة مدنًا أوكرانية بعيدة عن خط المواجهة بالصواريخ والطائرات المسيرة كجزء من الغزو الشامل الذي بدأ في فبراير 2022.

اقرأ أيضا: الأردن.. الجيش يحبط تهريب مخدرات قادمة من سوريا