الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:26 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أوكرانيا تعلن تعرضها لهجوم روسي بـ 17 طائرة مسيرة

أعلنت أوكرانيا اعتراض وتحييد ما مجموعه 15 من أصل 17 طائرة بدون طيار روسية من طراز "شاهد" هاجمت الأراضي الأوكرانية في ليلة السبت 19 أغسطس.

وبحسب مصادر رسمية من القوات الجوية الأوكرانية، فقد انطلق هجوم روسي من الاتجاه الشمالي باستخدام طائرات بدون طيار متطورة تعرف باسم "شاهد -136 / 131".

وتم إطلاق ما مجموعه 17 طائرة بدون طيار من محيط كورسك.

في جهد شاركت فيه قوات الدفاع الجوي، ومكونات مختلفة من قوات الدفاع الأوكرانية، وأنظمة متطورة مضادة للطائرات، تم إسقاط 15 من الطائرات بدون طيار الروسية بنجاح، مما أدى إلى تفادي الأضرار المحتملة والخسائر في الأرواح.

صرحت القوات الجوية الأوكرانية أن أنظمة الدفاع الجوي صدت بشكل فعال هجمات الطائرات بدون طيار الروسية عبر المناطق الشمالية والوسطى والغربية من البلاد.

وكان قد تم الإبلاغ عن تحذيرات بشأن هجمات محتملة لطائرات بدون طيار روسية في سومي وخاركيف وتشرنيهيف وبولتافا في الساعة 23:46، حيث تم الإعلان عن حالة تأهب للغارات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا.

وبحلول الساعة 00:10، امتد التهديد بالهجوم الروسي بطائرات بدون طيار إلى إقليم تشيركاسي وكيروفوهراد وكييف.

وفي الساعة 02:37، أبلغت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية عن الخطر المحتمل لطائرات بدون طيار روسية في إقليم ترنوبل. بحلول الساعة 03:30، ورد أن طائرات "شاهد" بدون طيار تعبر شمال فينيتسا وأوبلاستات جيتومير الجنوبية، وتتحرك في الاتجاه الغربي.

الولايات المتحدة تمد الحماية المؤقتة لمواطني أوكرانيا والسودان