الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:34 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

الجيش الروسي يمنع هجوما على مطار عسكري وتحييد 150 جنديا أوكرانيا

قال الجيش الروسي، السبت، إنه "قضى بشكل كامل" على نحو 150 جنديًا أوكرانيًا كانوا يحاولون عبور نهر دنيبر، وهو خط أمامي في جنوب أوكرانيا، حيث تحاول قوات كييف اختراق دفاعات موسكو.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "الجيش الروسي هزم مفرزة معادية قوامها نحو 150 شخصا كانوا يحاولون الحصول على موطئ قدم على الضفة اليسرى لنهر الدنيبر." وقال "تم القضاء تماما على الجماعات المعادية المتناثرة".

وفي بيان آخر قال الجيش إنه منع طائرة مسيرة أوكرانية من استهدف مطارب عسكريا في منطقة نوفغورود في شمال غرب روسيا، بعيدًا عن الحدود مع أوكرانيا.

وقالت الوزارة الروسية في بيان "اليوم، في حوالي الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت موسكو، نفذ" نظام كييف "هجومًا إرهابيًا باستخدام طائرة دون طيار تشبه طائرة هليكوبتر على مطار عسكري في منطقة نوفغورود".

وبحسب البيان، فقد أسقطت الطائرة المسيرة "بأسلحة خفيفة"، وأضافت الوزارة أنه "عقب الهجوم اندلع حريق في ساحة انتظار الطائرات، سرعان ما أخمده رجال الإطفاء".

وتابع الجيش الروسي "تضررت طائرة لكن لم تقع إصابات، نادرًا ما استُهدفت منطقة نوفغورود بالهجمات التي نسبتها موسكو إلى كييف، حيث تقع على بعد مئات الكيلومترات من العاصمة الروسية، وحتى أبعد من الحدود المشتركة مع أوكرانيا".

ونادرًا ما يعترف الجيش الروسي أيضًا بأن بنيته التحتية العسكرية كانت هدفًا للهجمات الأوكرانية، ويقتصر عمومًا على التنديد بأن "البنية التحتية المدنية" تعرضت لهجوم .

اقرأ أيضا: الولايات المتحدة تمـد الحماية المؤقتة لـمواطني أوكـرانيا والسودان