الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:15 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سوني تكشف النقاب عن أحدث جيل لجهاز «بلاي ستيشن».. الأخف وزنا

بلاي ستيشن ps5_مصدر الصورة_ديلي ميل
بلاي ستيشن ps5_مصدر الصورة_ديلي ميل

كشفت شركة سوني النقاب عن أحدث جيل في خط ألعابها، مع نسخة مخففة ومجردة من جهاز بلاي ستيشن 5 سلم أو كما يطلق عليه ps5، والذي وصف بأنه الأصغر حجما والأخف وزنا، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويتميز الطراز الجديد بتصميم أصغر حجما وأخف وزنا، بالإضافة إلى محرك أقراص قابل للفصل وذاكرة إضافية سعة 1 تيرابايت للتخزين، وسوف يكون الجهاز متاح أولا في الولايات المتحدة قبل طرحه في دول أخرى.

وذكرت الصحيفة أنه يجرى بيع الطراز الجديد بسعر 479.99 جنيه إسترليني وبما يوازي في المملكة المتحدة 499.99 دولار في الولايات المتحدة، بينما سيتم بيع الإصدار الرقمي، الذي لا يتضمن محرك الأقراص، بسعر 389.99 جنيه إسترليني أي بما يوازي 449.99 دولار في الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن النموذج الجديد أصغر بكثير من الجيل السابق، مما أدى إلى انخفاض في الحجم بنسبة 30 % وانخفاض في الوزن بنسبة 18 أو 24 بالمائة اعتمادا على الإصدار، وفيما يتعلق بمن يحرصون على شراء الإصدار الرقمي سيكون هناك خيار للترقية إلى الإصدار القياسي عن طريق توصيل محرك الأقراص المنفصل، والذي سيكلف 99 جنيه إسترليني أي بما يوازي في المملكة المتحدة نحو 79.99 دولار في الولايات المتحدة.

وأعلنت شركة سوني أن هذا النموذج يهدف إلى استبدال الإصدار السابق، مما يعني أنه بمجرد بيع وحدات التحكم المتبقية من الجيل الأخير لن يتم إنتاج المزيد، وأوضح السيد شومان، المدير الأول لاتصالات المحتوى سي لشركة سوني، في منشور بالمدونة، إنه بمجرد بيع مخزون طراز PS5 الحالي، سيصبح PS5 الجديد هو النموذج الوحيد المتاح.

وأضاف أنه عن تقليل الحجم يظل التصميم العام لوحدة التحكم كما هو الحال في الإصدارات السابقة، كما أن هناك أربع ألواح تغطية منفصلة، ​​الجزء العلوي ذو مظهر لامع، بينما الجزء السفلي يظل غير لامع.

وأشار المدير الأول لاتصالات المحتوى سي لشركة سوني إلى أن وحدات التحكم تتميز الآن بفتحات واضحة على كلا الجانبين بين الأجزاء ومنافذ USB-C مزدوجة في المقدمة بدلا من منافذ USB-C وUSB-A الفردية في الطراز السابق.

وكشف أنه ستتوفر لوحات قابلة للفصل بألوان بديلة اعتبارًا من أوائل عام 2024، بما في ذلك اللون الأسود غير اللامع وألوان مجموعة Deep Earth Collection باللون الأحمر البركاني والأزرق الكوبالت والفضي الاسترليني.

ومن المقرر أن يجرى شحن الطراز الجديد بحامل أفقي، لكن الحامل الرأسي سيكون متاح أيضا للشراء بشكل منفصل بسعر 24.99 جنيه إسترليني بما يوازي في المملكة المتحدة و29.99 دولار في الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الإصدار بعد أشهر من تسريب التصميم المبكر لجهاز PS5 من قبل شركة Microsoft المنافسة، حيث ادعت مايكروسوفت في الإيداعات المؤرخة في 22 يونيو، أنه من المتوقع أن تطلق شركة سوني جهاز بلاي ستيشن سلم 5 في وقت لاحق من هذا العام بنفس السعر المخفض مثل الإصدار الرقمي الأقل تكلفة مقابل 399.99 دولار.

اقرأ أيضًا: كيف تحمي طفلك من الإفراط في لعب البلايستيشن؟ «خاص»