الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:05 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بسبب شهداء فلسطين».. تهديد من لاعبي الدوري الإنجليزي العرب بالخروج من الملاعب البريطانية

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

كشفت بعض التقارير الصحفية مساء اليوم، الخميس، عن عدد من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز يهددون بالانسحاب من مباريات الجولة المقبلة، إذا استمر التحيز لإسرائيل وعدم احترام شهداء دولة فلسطين.

وقد نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن حوالي 30 رياضيا من كرة القدم والكريكيت والرجبي عقدوا اجتماعا، لمناقشة أوضاع الحرب القائمة بين فلسطين وإسرائيل، في ظل رغبة اللاعبون رؤية تحية مناسبة لجميع الشهداء الذين فقدوا حياتهم في الأيام الماضية.

وأكملت الصحيفة، أن الأندية الإنجليزية تسعى لوقوف دقيقة حداد على قتلى إسرائيل فقط وتجاهل شهداء غزة، حيث أن ملعب ويمبلي التاريخي سيضيء بألوان علم إسرائيل في المواجهة القادمة لمنتخب إنجلترا أمام استراليا مساء غد الجمعة.

وأكدت "ميرور"، أن الاجتماع الذي جمع 30 رياضيًا بتواجد لاعبون عرب ومسلمين في "البريميرليج"، حذروا من استخدام مواقع التواصل الإجتماعي بطريقة تثير الكراهية.

وشددت الصحيفة، أن أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قد اتجه إلى استبعاد عدد اثنين من لاعبين المسلمين، وذلك بعد جدال كبير بينهما بشأن القضية الفلسطينية، كما شهد الاجتماع دقيقة صمت على "قتلى فلسطين"، وليس على شهداء فلسطين.

اقرأ أيضًا: «أريد التواجد بشكل أساسي».. لوكا مودريتش يقترب من الرحيل عن ريال مدريد