الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:38 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة القاهرة: المدن الجامعية استعدت لاستقبال 14 ألف طالب..خاص

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن المدن الجامعية للجامعة قد استعدت بشكل كامل لاستقبال العام الدراسي الجديد واستيعاب الطلاب المغتربين الذين يبلغ عددهم حوالي 14 ألف طالب.

وأكد الدكتور الخشت أن الجامعة حرصت على تطوير المدن الجامعية بشكل مستمر لتوفير بيئة ملائمة للإقامة والإعاشة وممارسة الأنشطة الطلابية.

المدن الجامعية استعدت لاستقبال 14 ألف طالب

وأشار الدكتور الخشت إلى، خلال تصريحاته لـ جريدة الطريق، إلى نجاح الجامعة في تحسين وتطوير المدن الجامعية خلال السنوات الست الماضية، حيث تم تحويلها إلى مدن جامعية ذكية ومتطورة.

وأوضح أنه تم تنفيذ مشروع ضخم لتطوير المدن الجامعية على ثلاث مراحل، وتم تحسين المنشآت والبنية التحتية وفقًا لأحدث المواصفات الهندسية والخدمية.

اقرأ أيضا :رئيس جامعة سوهاج يبحث آليات التعاون مع وزارة الصحة لإنهاء قوائم الانتظار

وتضمنت أعمال التطوير تجديد مدخل المدينة وتحسين المنشآت والمرافق مثل النافورة والمطعم والمسجد والحدائق ومبنى المجلس العربي وقاعة المؤتمرات ومركز الكمبيوتر. كما تم تجديد واجهات المباني ودهان الأبواب والأسوار الخارجية ورصف الطرقات. وتم تركيب شبكة حماية مدنية عالية الجودة لضمان الأمان، وتم تجهيز غرف المدن الجامعية بشاشات وريسيفرات وأطباق استقبال القنوات الفضائية.

ويتم حاليًا استكمال الأعمال التكنولوجية الأساسية لتأمين شبكة إنترنت قوية في المدن الجامعية. يهدف هذا التطوير المستمر إلى توفير بيئة مثالية للطلاب المغتربين والوافدين، حيث يمكنهم مواصلة دراستهم في بيئة تحفزهم على التفوق والابتكار.

موضوعات متعلقة