الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:17 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل الدراسة في «القاهرة الدولية» بنظام «الأون لاين»؟.. الجامعة تجيب

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

كشفت جامعة القاهرة الدولية، التي بدأت الدراسة بها هذا العام التابعة لجامعة القاهرة الحكومية، عن إمكانية تطبيق نظام الأون لاين في برامجها الدراسية ،مؤكدة أن الجامعة أن جميع البرامج يتم تدريسها بحضور الطلاب ولا يوجد حالياً أي برامج دراسية عن بُعد.

هل الدراسة في جامعة القاهرة الدولية بنظام الأون لاين

وأشارت جامعة القاهرة، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إلى أن هناك بعض الأجزاء التي يتم تدريسها عبر الإنترنت لافتة ، أن الدراسة في الفرع الدولي تتم وفقًا لأحدث النظم التعليمية بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية المرموقة، وتقوم بالتدريس نخبة من الأساتذة المصريين بالإضافة إلى عدد من الأساتذة الأجانب المتميزين.

اقرأ أيضا :تنسيق الجامعات 2023.. تسجيل الرغبات مفتوح الآن

وأوضحت الجامعة البرامج المتاحة في الفصل الدراسي الحالي في الفرع الدولي، والتي تشمل برنامج الاقتصاد باللغة الفرنسية وبرنامج العلوم السياسية باللغة الفرنسية وبرنامج هندسة البرمجيات وبرنامج علوم البيانات وبرنامج الشبكات والأمن السيبراني وبرنامج اللغة الصينية لإدارة الأعمال وبرنامج الترجمة التخصصية باللغة اليابانية وبرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها والبرنامج المتكامل الدولي في طب الفم والأسنان وبرنامج طب وجراحة الحيوانات الأليفة.

وأكدت الجامعة ،أن التقديم للدراسة في الفرع الدولي يتم عن طريق الكليات التي تقدم برامج في الفرع الدولي، وأنه يشترط أن يكون مجموع الطالب محققًا لشروط القبول بالكليات المختلفة مشيرة ،إلي أنه سيتم إضافة المزيد من البرامج في العام الدراسي القادم.

واختتمت جامعة القاهرة بالقول إن الدراسة في الفرع الدولي تتبع نظام الساعات المعتمدة وتتم وفقًا لأحدث النظم التعليمية بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية المرموقة، وتقوم بالتدريس نخبة من الأساتذة المصريين بالإضافة إلى عدد من الأجامعة القاهرة الدولية تعلن عن إمكانية تطبيق نظام الأون لاين في برامجها